«الإخوان»: «مسيرات العودة» شهادة وفاة لـ«صفقة القرن»

السبت 31 مارس 2018 08:03 ص

اعتبرت جماعة «الإخوان المسلمون» في مصر، السبت، أن «مسيرات العودة» الفلسطينية بمثابة «استفتاء شعبي ثوري ضد مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وشهادة وفاة لصفقة القرن».

وقال المتحدث باسم الجماعة «طلعت فهمي»: إنه «وسط صمت عربي ودولي، شعب مرابط على أرض مباركة، شهداؤنا طريقنا إلى النصر».

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الجماعة، غداة استشهاد 15 فلسطينيا في غزة برصاص الجيش الإسرائيلي، وإصابة المئات في القطاع والضفة، أمس الجمعة، أثناء إحياء ذكرى «يوم الأرض».

وفي السياق ذاته، قال المتحدث الإعلامي للجماعة «أحمد عاصم»، في بيان منشور على الصفحة الرسمية لـ«الإخوان»، إن جماعته تؤكد دعمها الكامل لجميع حركات مقاومة المحتل الصهيوني في الداخل الفلسطيني، ورفضها كل دعوات الخيانة والتطبيع مع المحتل الصهيوني، أو ما يسمى بـ«صفقة القرن».

كما عبر عن التضامن مع كل الشعوب العربية والإسلامية التي ذاقت ويلات التشرد في الأرض جراء الظلم الواقع عليهم، وندعم حقهم الكامل في العودة.

و«يوم الأرض»، تسمية تطلق على أحداث جرت في 30 مارس/آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي.

ويطلق مصطلح «صفقة القرن» على خطة تعمل الإدارة الأمريكية على صياغتها لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية منذ أبريل/نيسان 2014، جراء رفض تل أبيب وقف الاستيطان، والإفراج عن معتقلين قدامى، وتنصلها من خيار حل الدولتين المستند إلى أساس إقامة دولة فلسطينية على حدود ما قبل حرب 1967، وعاصمتها القدس الشرقية (تحتلها إسرائيل منذ 1967).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مسيرة العودة صفقة القرن جماعة الإخاون المسلمين طلعت فهمي أحمد عاصم

الإخوان تدعو لانتفاضة إسلامية في مواجهة صفقة القرن