الهند تفرج عن 3 عمانيين اعتقلتهم بتهم الزواج من قاصرات

الأحد 1 أبريل 2018 12:04 م

أطلقت السلطات الهندية سراح 3 عُمانيين محتجزين لديها منذ أكثر من 6 أشهر، بتهم الزواج من فتيات قاصرات، فيما تسعى السلطنة إلى الإفراج عن بقية المعتقلين على ذمة نفس القضية.

وكانت السلطات في مدينة حيدر آباد قد ألقت القبض على 8 أشخاص بينهم 5 عمانيين و3 قطريين في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بتهم الزواج من فتيات قاصرات تتراوح أعمارهن بين 14 و18 سنة رغم نفيهم تلك التهم.

وقالت صحيفة «تايمز أوف عمان» الناطقة باللغة الإنجليزية إن المحكمة في حيدر آباد أمرت بإطلاق سراح 3 عُمانيين الجمعة الماضي، وإعطائهم جوازات سفرهم، فيما ستقرر لاحقا مصير بقية المحتجزين المقيمين في فندق بالمدينة على نفقة الحكومة العمانية.

ونقلت عن نائب رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان «يوسف العفيفي» قوله: «لقد تم إطلاق سراح البقية بكفالة منذ فترة وهم يقيمون الآن في فندق.. وتجري اللجنة اتصالات مع السلطات الهندية من أجل تسوية قضيتهم وإطلاق سراحهم».

وأشارت الصحيفة إلى أن الثلاثة الذين أطلق سراحهم؛ هم: «سليمان الشيادي»، و«محمد الشيادي»، و«ياسر العوضي»، وأنهم سيصلون السلطنة الثلاثاء أو الأربعاء المقبل.

وقال أحد المعتقلين ويدعى «طالب الصالحي»: «كنا في المحكمة عندما أعلن القاضي قرار إطلاق سراح العمانيين الثلاثة وتسليمهم جوازات سفرهم.. وسيتم اتخاذ إجراءات عودتهم لعمان بمساعدة السفارة العمانية في الهند».

من جهته قال «العوضي» للصحيفة: «قضينا نحو 6 أشهر محتجزين في حيدر آباد والحقيقة أننا عانينا كثيرا والآن نحمد الله على تسليمنا جوازات سفرنا وإطلاق سراحنا».

 

  كلمات مفتاحية

زواج قاصرات خليج عمان قطر الهند حيدر أباد سجن اعتقال إطلاق سراح

بعد سجنهم عام.. الإفراج عن عمانيين تزوجوا قاصرات بالهند