«عبدالرحمن القرضاوي»: شقيقتي تتدهور حالتها في سجون الظالمين

الاثنين 2 أبريل 2018 07:04 ص

قال الشاعر والمعارض المصري «عبدالرحمن القرضاوي» إن شقيقته «علا» التي اعتقلت قبل 9 أشهر، تتدهور حالتها الصحية ومازالت صابرة في سجون الظالمين.

وأضاف «عبدالرحمن» في تغريدة له على «تويتر»: «اللهم إنا نسألك العفو والعافية والفرج القريب لكل المظلومين في مصر والوطن العربي والعالم كله!».

 

 

والأحد، أكدت هيئة الدفاع عن «علا»، ابنة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ «يوسف القرضاوي»، أن حالتها الصحية متدهورة في الحبس الانفرادي بمصر.

وقررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة جنوبي القاهرة، الأحد، تجديد حبس «علا القرضاوي» 45 يوما، على ذمة القضية.

ودعت عائلة «علا» وزوجها «حسام» الحكومة المصرية للإفراج عنهما فورا، بلا قيد أو شرط.

وفي وقت سابق، قالت أسرة «القرضاوي» إن «علا» تعرضت لحالة إغماء أثناء تجديد حبسها أمام نيابة أمن الدولة العليا، وحملت السلطات المصرية مسؤولية تدهور حالتها الصحية، معتبرة أن ما يحدث معها هو «قتل بطيء خلف الأسوار».

وفي يونيو/حزيران 2017، اعتقلت السلطات المصرية، «علا» وزوجها «حسام»، ومنذ ذلك الحين يُجدد حبسهما بشكل دوري.

وجاء اعتقال كل من «علا القرضاوي» وزوجها «حسام خلف» بعد 3 أسابيع من اندلاع أزمة بين قطر وأربع دول عربية، منها مصر، تتهم الدوحة بـ«دعم الإرهاب»، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة مؤكدة انها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

وفي أغسطس/آب الماضي، اتخذت السلطات المصرية، قرارا بالتحفظ على أموال 6 من أبناء «القرضاوي» بينهم نجلته المحبوسة.

وكانت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية، ذكرت في وقت سابق، أن السلطات المصرية انتهكت مرارا حقوق الزوجين في الإجراءات القانونية الواجبة منذ اعتقالهما.

وأوضحت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة «سارة ليا ويتسن» أن وزارة الداخلية المصرية لا تعتدي على سلطة القضاء المحاصر فحسب، بل على الحقوق الأساسية للمصريين مثل «علا القرضاوي» و«حسام خلف» كل يوم، قائلة إن قضيتهما مثال محزن لما أصبح مألوفا بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر علا القرضاوي يوسف القرضاوي ابنة القرضاوي

أنقذوا باقي المعتقلات.. صرخة لإغاثة النساء في سجون السيسي