«الخليج للمخازن» توزع 15% أرباحا نقدية وتبحث زيادة رأسمال الشركة

الثلاثاء 17 فبراير 2015 01:02 ص

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة «الخليج للمخازن» القطرية الحسابات الختامية للشركة والمركز المالي للعام 2014 والخطة المستقبلية للعام الحالي 2015، كما صادق مساهمو الشركة على توصية مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من القيمة الإسمية للسهم بواقع 1.5 ريال عن كل سهم.

وقال الشيخ «عبدالله بن فهد آل ثاني»، رئيس مجلس إدارة الشركة أنه نتيجة للعمل الدؤوب والاحترافي الذي تقوم به الشركة، ومتابعتها لمستجدات القطاع اللوجستي، فقد فازت الشركة بعقد تطوير منطقة «بوصلبة» اللوجستية على مساحة 517.376 متراً مربعاً إثر عرضها الذي قدمته للجنة اللوجستية القطرية استجابة للمناقصة التي طرحتها الأخيرة خلال العام الماضي.

وأضاف أن الشركة ستقوم بموجب هذا العقد بتطوير المنطقة لتصبح أكبر المناطق اللوجستية في دولة قطر خلال الأعوام المقبلة وضمن الفترة الزمنية المحددة، مشيرا إلي أن نسبة البناء ستزيد عن %40 من إجمالي مساحة الموقع، حيث سيتم إنشاء 194 وحدة من المخازن بمواصفات مختلفة وفق المتطلبات الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى ساحة للحاويات ومساكن للعمال ووحدة للإسعافات الأولية ومسجد ومرافق تجارية وغيرها، وسوف تقدم المخازن خدمات التخزين الجاف ومضبوطة الحرارة والمبرد والمجمد بالإضافة إلى تخزين المواد الضخمة.

وعن زيادة رأس مال الشركة أكد أنه تم طرح الفكرة لكن إلى الأن لم يتم تنفيذها أو اتخاذ خطوات فعلية،وأنهم بانتظار الموافقة، موضحا أن فكرة الزيادة جاءت لتقليل اقتراض الشركة من البنوك بإعادة استثمار رأس مالها.

وكانت الشركة حققت نتائج مالية قوية خلال عام 2014، حيث بلغت الأرباح الصافية 140.3 مليون ريال، مقارنة مع 101.6 مليون ريال عام 2013 بنمو نسبته 38%.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الخليج للمخازن استثمار رأسمال