أمير سعودي منشق: الملك «سلمان» مصاب بالزهايمر منذ 2012

الأربعاء 4 أبريل 2018 07:04 ص

أكد الأمير السعودي المنشق «خالد بن فرحان»، أن جميع الأمور المحرمة على عامة الشعب السعودي مباحة داخل القصور الملكية، قائلا إن الملك «سلمان» مغيّب عن الأحداث، وهو «مصاب بالزهايمر منذ العام 2012».

وأضاف، خلال استضافته من قبل الإعلامي «عزام التميمي» عبر قناة «الحوار»، إن جميع سجناء الـ«ريتز كارلتون» من الأمراء لا يزالون ممنوعين من السفر حتى الآن، مضيفا أنه «لو سنحت لأحدهم فرصة التغيير لما تردد».

وأضاف أن الولايات المتحدة و(إسرائيل) وضعتا شروطا أمام ولي العهد «محمد بن سلمان» قبل تنصيبه ملكا للسعودية، منها «ضمان أمن الملاحة الإسرائيلية عبر مضيق تيران، والتطبيع العلني مع (إسرائيل)، وأخيرا ما يعرف بصفقة القرن التي يتم من خلالها التنازل عن أحقية الفلسطينيين بالقدس».

وأشار الأمير «خالد»، إلى أن مشروع «نيوم» الذي كشف عنه ولي العهد السعودي، طلب منه أن يتم إشراك (إسرائيل) فيه، إلى جانب مصر والأردن.

وأوضح أن ما ساعد في صعود «محمد بن سلمان» إلى الواجهة عدم وجود أسماء قوية في العائلة المالكة، على غرار الأميرين «نايف وسلطان عبدالعزيز»، قائلا إن الملك «سلمان»، ورغم وجود عدد من أبنائه يمتازون بصفات أفضل من ولي العهد، إلا أنه رأى بابنه محمدا «سلمان صغير»، ولذلك صدّره للمشهد.

وختم «بن فرحان» حديثه، بالقول إن هناك «تحركا قريبا في العائلة الحاكمة»، مضيفا: «إن شاء الله سنكون رمزا لانتشار العدالة الإسلامية الحقيقية المبنية على الشورى والعدل».

 يشار إلى أن الأمير «خالد بن فرحان آل سعود» غادر السعودية آخر مرة في العام 2007، وحصل على اللجوء السياسي في ألمانيا بعد العام 2013، وقال إنه كان يشعر بالخطر على حياته، قبل أن ينشق عن العائلة الحاكمة.

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان الملك سلمان خالد بن فرحان آل سعود

أمير سعودي يدعو أعمامه لاستعادة السلطة قبل انهيار المملكة