البنوك السعودية تنفذ أول عملية شراء من المتاجر الإلكترونية

الأربعاء 4 أبريل 2018 04:04 ص

أعلن البنك السعودي البريطاني «ساب»، تنفيذه أول عملية شراء ببطاقات البنوك المحلية من المتاجر الإلكترونية، عبر متجر «فلاي إن» الإلكتروني، وفق بيان للبنك، الأربعاء، ليكون بذلك أول بنك سعودي يقوم بعملية شراء من المتاجر الإلكترونية ببطاقة بنكية.

واعتبارا من مطلع أبريل/نيسان الجاري، سمحت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، الشهر الماضي، باستخدام بطاقة الصراف الآلي الصادرة عن البنوك العاملة في البلاد، للشراء من مواقع التجارة الإلكترونية المحلية والأجنبية.

وبتلك العملية، تدخل البنوك السعودية في خدمة الشراء من المتاجر الإلكترونية، وذلك بعد أن كان في السابق، مقصورا على بطاقات الائتمان فقط مثل «فيزا» و«ماستر كارد».

كما رفعت مؤسسة النقد العربي في فبراير/شباط الماضي، الحد الأقصى للشراء بالبطاقات المصرفية في نقاط البيع داخل أسواق التجزئة 10 أضعاف، وذلك لدعم الدفع الإلكتروني وخفض التعاملات النقدية في البلاد.

وارتفعت مبيعات عمليات نقاط البيع في السعودية، 28.1% في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لتصل إلى 5.4 مليارات دولار، مقارنة بـ4.2 مليار دولار في الفترة المناظرة من 2016، وفقا لبيانات المصرف المركزي، بحسب ما نقلته وكالة «الأناضول».

ويقدر حجم سوق التجارة الالكترونية بالمملكة بأكثر من 29 مليار ريال (7.7 مليارات دولار)، بحسب تقرير لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

بنوك مؤسسة النقد العربي السعودية بنك تجارة إلكترونية التجارة الإلكترونية بطاقة مصارف