استعداداً لمونديال 2022.. قطر تنافس الأرجنتين والبرازيل بكوبا أمريكا

الخميس 5 أبريل 2018 09:04 ص

كشف «إيفان برافو»، مدير عام أكاديمية «أسباير» القطرية، إن قطر تدرس إمكانية المشاركة في كأس كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل العام المقبل، في إطار تجهيز العنابي لخوض كأس العالم التي تحتضنها بلاده عام 2022.

وتضم كوبا أمريكا منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة، ويرسل الاتحاد القاري دعوتين إلى منتخبين من خارج القارة حتى يصبح العدد 12 منتخبًا، يتأهل منها ثمانية للدور ربع النهائي.

وأوضح «برافو»، أن قطر واحدة من المنتخبات التي قد تتم دعوتها للمشاركة في البطولة إلى جانب اليابان والصين.

وأضاف مدير «أسباير» أن اتحاد أمريكا الجنوبية يجري العديد من المفاوضات مع نظيره لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي والآسيوي، لاختيار منتخبين بعد فشل التفاوض لمشاركة منتخبي إسبانيا والبرتغال في النسخة المقبلة، نظرًا لانطلاق رابطة الأمم الأوروبية في سبتمبر/أيلول 2018.

وستكون مشاركة المنتخب القطري في كوبا أمريكا بمثابة الفرصة الذهبية للاحتكاك مع كبرى المنتخبات في العالم أمثال الأرجنتين والبرازيل، ما يعود بالخبرة على العنابي الذي يعمل اتحاد الكرة في بلاده على تكوين منتخب قادر على الظهور بشكل مشرف في مونديال 2022.

ومن المحتمل أن تكون بطولة كوبا أمريكا 2019 الأخيرة بهذا الشكل، حيث من العام التالي 2020 سينظم اتحاد أمريكا الجنوبية بطولة مشتركة مع كونكاكاف كل أربع سنوات في نفس عام بطولة أمم أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب تشيلي هو حامل لقب البطولة بآخر نسختين، بينما يمتلك منتخب أوروغواي الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 15 مرة، خلفه الأرجنتين بـ14 مرة، ثم البرازيل 8 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسباير القطرية منتخب قطر كوبا أمريكا مونديال 2022

الوفاق الليبية ترفض أي دور لحفتر مستقبلا

البرازيل أول دولة جنوب أمريكية تصل إلى مونديال قطر