فتاة سعودية تستغيث من تعنيف والدها وتصفه بـ«مدمن مخدرات»

السبت 7 أبريل 2018 11:04 ص

استغاثت فتاة سعودية، خلال مقطع فيديو صورته ونشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من تعنيف والدها وقالت إنه «مدمن مخدرات»، مطالبة السلطات السعودية بالتدخل لنجدتها.

وأشارت الفتاة إلى أن والدها يعنف كذلك إخوانها الصغار المرضى ويمنعهم من العلاج ويجبرهم على التسول، مناشدة مساعدتها وإيصال صوتها لأمير منطقة عسير لحل مشكلتها.

 

 

وتفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع المقطع، وقال متحدثها الرسمي إن وحدة الحماية الاجتماعية في منطقة عسير تنسق مع شرطة المنطقة للتحقق من الحالة وسيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك.

من جانبهم، تفاعل ناشطون في مواقع التواصل مع المقطع عبر وسم حمل اسم «#انقذوا_اريج_القحطاني»، وطالبوا بالتحقق من قضية الفتاة وإنصافها هي وإخوانها ومعاقبة الأب بسبب تعنيفه لهم.

وعبر «تويتر» قال الناشط السعودي «شلاخ الليبرالي»: «دايم المعنفين إما مدمن مخدرات أو شاربا للخمر وهؤلاء بعيدين كل البعد عن الدين وأقرب إلى الأسر الليبرالية المنفتحة المتحررة».

 

 

بينما تستنكر «أسماء» وجود مدمني المخدرات في نواحي المجتمع المختلفة دون ضبط أو محاسبة، بينما يتضرر ذووهم أشد تضرر: «مدمن مخدرات يسرح ويمرح ولا احد يحاسبه ولا شي الله يقلعهم ويفك الناس من شرهم».

 

 

فيما تقول «بنت خالد»: «هالمعنفات بارقابكم يا حقوق الإنسان مو يعني إنه أبوها خلاص مالكم دخل هذا مدمن مخدرات إنسان عقله مو معه يسوي أي شي به».

 

 

وقالت «زخيرة»: «الحل بيدك يا أريج ما دام مدمن مخدرات سممي له ولاخوك المخنث وارتاحي منهم لأن لا حكومة معك ولا مجتمع معك الله يكون في عونك وعون كل بنت سعودية».

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية تعنيف عنف أسري إدمان مخدرات استغاثة

ارتفاع متلقي علاج الإدمان خلال 2018 بالكويت لـ1848 

اعتداء وحشي من فتاة على أخرى يثير غضبا بالسعودية.. والشرطة تتحرك

وفاة فتاة سعودية بعد تعنيفها من ذويها يشعل غضبا.. والشرطة تتدخل