وفاة فتاة سعودية بعد تعنيفها من ذويها يشعل غضبا.. والشرطة تتدخل

الجمعة 27 مايو 2022 07:57 ص

توفيت فتاة سعودية إثر تعنيف واعتداء شديد على يد ذويها بسبب مسألة زواج، فيما ألقت السلطات القبض على أهلها، في قضية حازت على اهتمام الرأي العام بالمملكة، خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال حساب "الأمن العام" على "تويتر"، الخميس، إن شرطة منطقة الرياض باشرت حادثة تعرض فتاة للاعتداء والتعنيف بعد القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض، الرائد "خالد الكريديس"، أنه "بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر التواصل الاجتماعي عن تعرض فتاة للاعتداء والتعنيف من قبل ذويها، فقد تلقت الجهات الأمنية بتاريخ 10/10/1443 هجري (12 مايو 2022 ميلادي) بلاغا عن دخول فتاة المستشفى ووفاتها رحمها الله لاحقا، حيث جرى في حينه مباشرة البلاغ والقبض على المتهمين واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وكان "تويتر" ضج بخبر وفاة فتاة سعودية بعد أن قالوا إنها تعرضت للتعذيب على يد والدها.

ودشن مستخدمون وسم "#مقتل_العنود_غازي_سبهان_الشمري"، حيث احتل قائمة أعلى الوسوم رواجا في السعودية على "تويتر"، حيث تداول مغردون قصة الفتاة المتوفية.

وزعم مغردون أن والدة الضحية طلب منها رفض زوج تقدم لها لأسباب تتعلق بعدم تكافؤ النسب، إلا أنها تعرضت للتعذيب بعد اكتشاف والدها أنها تواصلت مع الرجل الذي تقدم لها عبر الهاتف.

وقال مغردون إن والدها واثنين من أشقائها احتجزوها في المنزل لمدة أسبوع قبل تدهور حالتها ونقلها لمستشفى الملك "فهد" بالرياض وهناك توفيت، حسب زعمهم.

 

في المقابل، زعمت مغردة أنها شقيقة للفتاة المتوفية، وقالت إن اختها توفيت نتيجة انخفاض حاد في الضغط أدى لتوقف قلبها 3 مرات قبل وفاتها دماغيا؛ الأمر الذي جعلها تبقى في المستشفى لمدة 19 يوما قبل وفاتها.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تعنيف وفاة فتاة سعودية

فتاة سعودية تستغيث من تعنيف والدها وتصفه بـ«مدمن مخدرات»