«أديداس» تثير غضب الفلسطينيين برعاية الكرة الإسرائيلية

السبت 7 أبريل 2018 12:04 م

دشنت الأندية الفلسطينية حملة لمطالبة شركة «أديداس» الألمانية الشهيرة المختصة في التوريدات الرياضة، بالتراجع عن قرار رعاية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

وترعي «أديداس» الاتحاد الإسرائيلي منذ موسم 2016-2017، دون إعلان رسمي، إلا أن تقارير صحفية كشفت عن الاتفاق بعد ظهور شعار الشركة الألمانية على قمصان منتخب دولة الاحتلال في ذلك العام.

وأكد أكثر من 130 نادياً رياضياً فلسطينياً أن الشركة الألمانية الرائدة تمنح بهذه الرعاية علامتھا التجارية لتبییض صورة (إسرائیل)، والتغطیة على انتهاكاتها لحقوق الإنسان.

وأوضح أحد مؤسسي الحملة «عمر البرغوثي»، أن المطالبة تأتي بسبب مشاركة أندية المستوطنات غير الشرعية في الاتحاد الإسرائيلي، وفشله في وقف الشعارات العنصرية والفاشية التي تصدرها الجماهير.

واعتبر «البرغوثي» أن رعاية «أديداس» لهذا الاتحاد بمثابة منح علامتها التجارية لتبییض صورة (إسرائیل)، والتغطیة على انتهاكاتها لحقوق الإنسان، بما في ذلك حقوق لاعبي كرة القدم الفلسطینیین، الذين عادة ما يتعرضون للاعتداء والاعتقال والقتل، ويحرمون من حرية الحركة للمشاركة في المباريات.

وكان الاتحاد الفلسطيني للعبة قد طالب الاتحاد الدولي «الفيفا» بمعاقبة (إسرائيل) ما لم تشطب أندية المستوطنات الـ6 في الضفة الغربية، التي يعتبرها المجتمع الدولي منطقة محتلة.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الفلسطيني (إسرائيل) أديداس

الأزمة المالية تهدد الدوري الفلسطيني بالإلغاء

المرصد الأورومتوسطي يتهم الفيفا بالتواطؤ مع إسرائيل ضد فلسطين

الاحتلال يتسبب في إلغاء نهائي كأس فلسطين