رغم سلامته.. 4 أسباب دفعت بـ«صلاح» خارج مواجهة ليفربول وإيفرتون

السبت 7 أبريل 2018 01:04 ص

بات اللاعب الدولي المصري «محمد صلاح» النجم الأول لفريق ليفربول الإنجليزي وأحد أعمدته الأساسية التي لا غنى عنها، ورغم ذلك يتوقع أن يستغى الريدز عن خدماته عند مواجهة إيفرتون في ديربي «ميرسيسايد»، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018.

ورغم أن الفحوصات الطبية التي خضع لها «صلاح» أثبتت سلامته من الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة ليفربول ومانشستر سيتى في ذهاب ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ»، إلا أن المدرب الألماني «يورجن كلوب»، قرر استبعاد الفرعون المصري من مواجهة إيفرتون، لعدة أسباب نستعرض أبرزها فيما يلي:

عدم المجازفة 

يرغب «كلوب» في عدم المجازفة بـ«صلاح» حتى وإن أثبتت الفحوصات الطبية سلامته، فهو يحتاج لأخذ بعض الوقت للراحة حتى لا يتعرض لإصابة تغيبه عن الفريق في هذه الفترة الحاسمة، خاصة وأنه النجم الأول والسلاح الفعال لكتيبة الريدز بعدما خاض معهم حتى الآن 43 مباراة أحرز خلالهم 38 هدفاً وصنع 13.

موقعة الاتحاد

على الرغم من الفوز العريض الذي حققه ليفربول على مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، على «ملعب آنفيلد» إلا أن مهمة الريدز، في حجز بطاقة الصعود للدور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا لن تكون سهلة، لاسيما أن السيتى سيظهر بشكل مغاير تماماً في مباراة الإياب التي ستقام على ملعبه «الاتحاد» ووسط جماهيره.

وسيتعين على «كلوب» الاستعانة بالقوة الضاربة، لإجهاض حلم مانشستر سيتي في تحقيق ريمونتادا تاريخية بتحقيق الفوز بأربعة أهداف نظيفة على الأقل.

بطاقة الأبطال

يحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، متفوقاً بفارق 10 نقاط على تشيلسى صاحب المركز الخامس، وبالتالي يعد الريدز الأوفر حظاً لإنهاء الموسم في المربع الذهبي المؤهل للنسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفارق النقاط الـ10 الذي يفصل بين ليفربول وتشيلسي لن يشكل ضغطا كبيرا على «كلوب» في الوقت الحالي، ليدفعه لإشراك جميع العناصر الأساسية في مباراة الديربي أمام ايفرتون.

صدارة قائمة الهدافين

يتصدر «صلاح» قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفاً، متفوقاً بفارق 5 أهداف على «هاري كين» لاعب توتنهام، وبالتالي فغياب اللاعب المصري عن المشاركة في مباراة ليفربول وإيفرتون لن يؤثر على تواجده فى صدارة الهدافين.

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح كلوب ليفربول إيفرتون

«عائض القرني» عن «محمد صلاح»: يمثل الإسلام بصورته الحقيقية

«كلوب» يعلن عن إصابة «صلاح».. والفحوصات تحدد مدة غيابه