«عزة الدوري»: الخليج يتعرض لمؤامرة إيرانية أمريكية لتفتيته

الأحد 8 أبريل 2018 07:04 ص

اعتبر الأمين العام لـ«حزب البعث» في العراق «عزة الدوري» أن الخليج يتعرض لمؤامرة أمريكية إيرانية لتفتيته، داعيا الدول الخليجية وقادتها لحل الأزمة بينهم.

وقال «الدوري»، في كلمة صوتية له أمس السبت في الذكرى 71 لميلاد «حزب البعث»، إنه «رغم كل شيء سنبقى واقفين مع السعودية»، معتبرا أن «الرياض تتعرض لنفس المؤامرة التي تعرض لها العراق وليبيا واليمن».

وأضاف «الدوري»: «لتعلم السعودية ودول الخليج أن خسارة قطر أو عزلها هو خسارة لدول الخليج أولا والأمة ثانيا».

وتابع: «ولتعلم قطر أنها بخسارة دول الخليج لا تساوي شيئا ولو وقفت معها دول العالم»، مشيرا إلى أن «الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يضرب إيران حتى يوم القيامة».

ودعا «الدوري» الجماهير العربية إلى أن تنتفض من المحيط إلى الخليج نصرة لفلسطين في مواجهة (إسرائيل)، مطالبا الأنظمة العربية بقطع كل أشكال التطبيع مع الصهاينة.

وهاجم «الدوري» الميليشيات الإيرانية في العراق، والقائمين على العملية السياسية في بغداد مهددا بإعلان «حرب اضطرارية إن لم تتم تلبية مطالبهم».

وأضاف «الدوري» في كلمته أن «الولايات المتحدة الأمريكية سحقت المدن العراقية بشكل مباشر».

واعتبر أن  «تنظيم الدولة الإسلامية هو المؤامرة الكبرى التي تريد تفكيك الأمة العربية ونضالها الوحدوي».

وأشاد «الدوري» بالسعودية والملك «سلمان بن عبدالعزيز» وولي عهده «محمد بن سلمان»، وكذلك الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» والذي اعتبره «صمام أمان لمصر مع الجيش»، فيما قال إن أمير الكويت «صباح الأحمد الجابر الصباح» حكيم وخبير.

 

 

وغزت القوات الأمريكية العراق في 20 مارس/آذار عام 2003، وتسبب ذلك في انهيار نظام الرئيس «صدام حسين» الذي حكم العراق لمدة 24 سنة، وقتل 4500 جندي أمريكي خلال الغزو، ومئات الآلاف من العراقيين، كما أعدم «صدام حسين» بعد محاكمته في 2006.

  كلمات مفتاحية

عزة الدوري حزب البعث الأزمة الخليجية حصار قطر مؤامرة إيرانية أمريكية

وفاة نائب صدام حسين.. من هو عزة الدوري المطلوب لأمريكا؟