«بن سلمان» يقيم خلال زيارته فرنسا بأغلى قصر في العالم

الأحد 8 أبريل 2018 10:04 ص

ذكرت صحيفة «صانداي تلغراف» البريطانية أن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» سيقيم خلال زيارته لباريس في قصره الذي اشتراه خلال الآونة الأخيرة، ويعتبر أغلى قصر في العالم.

وتبلغ قيمة القصر المشار إليه 300 مليون دولار، ويقع قرب مدينة فرساي شمالي فرنسا، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إنه تم بيع القصر قبل عامين، وبقيت هوية مشتريه مجهولة، لكنه تبين أنه لولي العهد السعودي.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن ملكية القصر تمت تغطيتها عن طريق شركات وهمية بفرنسا، في حين تعود الملكية الحقيقية لشركة سعودية يديرها «بن سلمان» شخصيا.

وفي داخل القصر أجنحة توفر 10 غرف نوم، وقاعتين للرقص، وغرفة للتأمل، وأحواض سباحة داخلية وخارجية، وملعب إسكواش، وصالة رياضية، ومسرحا وسينما، وملهى ليلياً خاصاً.

وبحسب الصحيفة، تم استخدام 13 نوعاً من الرخام فيه، و15 ألف ورقة من الذهب.

وفي وقت سابق، ذكرت «واشنطن بوست» أن «بن سلمان» اشترى يختاً من تاجر روسي بقيمة 550 مليون دولار، بالإضافة إلى لوحة للفنان «ليوناردو دافنشي» بقيمة 450 مليون دولار تعد أغلى لوحة في العالم.

واختتم «بن سلمان»، مساء السبت، زيارة لأمريكا استمرت 19 يوماً، قبل أن يتوجه إلى فرنسا في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون».

وتأتي زيارة «بن سلمان» لفرنسا في ظل تنامي الضغوط على الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، في الداخل من مشرعين وجماعات حقوقية بشأن مبيعات الأسلحة الفرنسية إلى التحالف الذي تقوده السعودية ويحارب جماعة «الحوثي» المتحالفة مع إيران في اليمن.

وحث خطاب خاص مرسل إلى «ماكرون»، من 12 منظمة دولية غير حكومية الرئيس الفرنسي، على تعليق مبيعات السلاح الفرنسية، والضغط على ولي العهد السعودي من أجل تخفيف الحصار على الموانئ اليمنية.

المصدر | الخليج الجديد + صنداي تليغراف

  كلمات مفتاحية

قصر فرساي العلاقات السعودية الفرنسية أغلى قصر بالعالم ماكرون بن سلمان

فرنسا ترفض زيارة بن سلمان لقصره الفخم في باريس

بن سلمان يقيم في قصر لويس الرابع عشر بفرنسا الذي طوره قريب خاشقجي