«التعليم» السعودية تنفي إقامة بطولة لـ«البلوت» في مدرسة بالطائف

الأحد 8 أبريل 2018 10:04 ص

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة تعليم بمدينة الطائف السعودية «عواض الخديدي» ما تم تداوله عن إقامة بطولة لـ«البلوت» بإحدى الثانويات للبنين شمال الطائف، وذلك في الوقت الذي تداول فيه مغردون خطابا قيل إنه بشأن إقامة البطولة.

وأوضح المصدر السعودي أن الإعلان المتداول حول إقامة دوري للبلوت في ثانوية «أم الدوم» شمال الطائف، هو خبر «غير صحيح ولم يصدر من قائد المدرسة»، موضحا أن «الخطاب صادر من خارج المدرسة وليس رسميا»، بحسب صحيفة «عكاظ» المحلية.

ولعبة «البلوت» هي إحدى فروع أوراق اللعب الشهيرة، وتنتشر في الخليج العربي بشكل كبير، وتقوم على أربعة لاعبين، ولها قوانينها الخاصة التي تميزها عن باقي فروع ألعاب الورق التي تحتاج أربعة لاعبين أيضا.

وينقسم السعوديون بشأن نظرتهم للعبة وفقا لانقسام رجال الدين في السعودية بشأنها، بين من يرى فيها موروثا اجتماعيا يوفر التسلية المباحة، وبين من يرى فيها نوعا من أنواع القمار المحرم في الشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة.

وانطلقت بطولة السعودية للعبة البلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة، التي تستمر حتى الأحد المقبل، وذلك في مركز «أبكس» للمؤتمرات والمعارض، والصالة الخضراء بمجمع الأمير «فيصل بن فهد» الأولمبي بالعاصمة الرياض.

ورصد الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، المشرف على البطولة، جوائز مالية للفائزين تصل إلى مليون ريال سعودي لأصحاب المراكز الأربعة الأولى، إذ سيحصل صاحب المركز الأول على 500 ألف ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني 250 ألف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 150 ألف ريال سعودي وصاحب المركز على 100 ألف ريال سعودي، بما يعادل حوالي 27 ألف دولار أمريكي.

  كلمات مفتاحية

البلوت مدرسة السعودية بطولة مسابقة

غضب سعودي من مشاركة النساء في بطولة البلوت