«ترامب» يدين مجزرة دوما: «الأسد حيوان» وسيدفع ثمنا باهظا

الأحد 8 أبريل 2018 01:04 ص

توعد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، مؤكدا أنه سيدفع ثمنا باهظا بسبب الهجوم الكيمياوي، الذي أودى بحياة كثيرين بينهم نساء وأطفال في مدينة دوما.

وقال «ترامب» في سلسلة تغريدات على «تويتر»، الأحد: «كارثة إنسانية أخرى بدون أي سبب».

وأضاف: «العديد من القتلى، بما في ذلك النساء والأطفال في هجوم كيميائي طائش في سوريا، منطقة المذبحة مغلقة ومحاطة بالجيش السوري، ما يجعل وصول العالم الخارجي إليها غير ممكن، الرئيس بوتين وروسيا وإيران مسؤولون عن دعم الحيوان الأسد، ثمن باهظ».

وتابع: «إذا اجتاز (الرئيس الأمريكي السابق) أوباما الخط الأحمر لانتهت الكارثة السورية منذ فترة طويلة ولأضحى الحيوان الأسد تاريخا».

 

 

وكانت «رويترز» قد نقلت في وقت سابق عن مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي في مقابلة تليفزيونية، إن أمريكا لا تستبعد أي خيار في الرد على الهجوم بأسلحة كيمياوية في سوريا.

وقال إن الولايات المتحدة لن تبقي هذا الهجوم بلا رد، وإن الإدارة أمريكية تنظر في الهجوم المذكور في الوقت الحالي، واصفا الصور الواردة من مكان الحادث بالمروعة.

ومساء السبت، ارتكب النظام السوري مجزرة جديدة باستخدام السلاح الكيماوي في دوما بريف دمشق، أدت لمقتل 150 مدنيا على الأقل اختناقا، بينهم عشرات الأطفال والنساء.

ويرجّح استخدام غاز الكلور السام، وغاز السارين المحرم دوليا، بحسب الأعراض الظاهرة على المصابين، فيما قال الدفاع المدني بالمدينة إن فرقه أضحت عاجزة عن العمل في ظل القصف المكثف.

  كلمات مفتاحية

أمريكا سوريا ترامب دوما الأسد

تركيا تدين بشدة هجوم دوما الكيميائي

تشكيل لجنة لتقصي الحقائق عن «كيمياوي دوما»

«إن بى سي»: (إسرائيل) أبلغت واشنطن مسبقا بقصف سوريا

«ترامب» يلغي ارتباطات خارجية للإشراف على «الرد» الأمريكي بسوريا

البحرية الروسية تحرك سفنها من ميناء طرطوس