محكمة إنجليزية تمنع «دانة غاز» الإماراتية من توزيع أرباح 2017

الاثنين 9 أبريل 2018 10:04 ص

أعلنت شركة «دانة غاز»، الإماراتية، تلقيها أمرا وقتيا من محكمة إنجليزية عليا، يمنعها من توزيع أرباح نقدية على مساهميها عن العام الماضي 2017.

وقالت الشركة، التي تتخذ من إمارة الشارقة مقرا لها، في بيان، أمس الأحد، إن «الأمر يمنعها من توزيع أرباح نقدية على المساهمين نظرا لعدم احتساب مخصصات لسداد قيمة الصكوك المستحقة والبالغة 700 مليون دولار».

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية السنوية للشركة، الأربعاء المقبل، توزيع أرباح نقدية بواقع 5% من رأسمالها على المساهمين، بحسب «الأناضول».

وأضافت الشركة في إفصاح نُشر على سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها تتجه للطعن على هذا القرار وإلغائه، وستقوم بمطالبة جميع الأطراف ذات العلاقة بالتعويض عن أي أضرار تكبدتها ومساهميها نتيجة لهذا الأمر.

والحكم صدر لصالح شركة «كونترين» الأمريكية، التي تعتبر مستشارا استثماريا لصناديق وحسابات مختلفة، تحمل صكوك مضاربة من «دانة غاز».

ومنذ عدة أشهر، تسعى «دانة غاز» أمام المحاكم الإماراتية والبريطانية لتفادي سداد استحقاقات صكوكها البالغة قيمتها 700 مليون دولار، بدعوى مخالفتها للقانون في الإمارات.

وأعلنت «دانة غاز» المدرجة ببورصة أبوظبي، أن إجراءات المحاكمة في المحكمة البريطانية معيبة والحكم الذي صدر عنها معيبا، حيث صدر حكم في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري من المحكمة الإنجليزية في غياب ممثل للشركة، أعلنت فيه أن اتفاقية التعهد بالشراء سارية وقابلة للنفاذ وفقا لبنودها وذلك حسب القانون الإنجليزي.

و«دانة غاز» العاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، تأسست العام 2005، وتمتلك حاليا أصولا في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات، ومصر، والعراق.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الإمارات دانة غاز سوق أبوظبي للأوراق المالية كونترين محكمة بريطانية