«أردوغان» يعرب عن قلقه للرئيس الروسي حيال هجمات دوما

الاثنين 9 أبريل 2018 01:04 ص

أعرب الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، عن قلقه حيال الهجمات التي استهدفت مدينتي دوما والغوطة الشرقية بسوريا، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي «فلاديمير بوتين».

وقالت مصادر في الرئاسة التركية، الإثنين، إن «أردوغان» و«بوتين» بحثا خلال المكالمة العلاقات الثنائية، والتطورات الأخيرة في سوريا.

وأضافت المصادر أن «أردوغان» أعرب عن قلقه حيال الهجمات في دوما والغوطة الشرقية، مؤكدا ضرورة منع استهداف المدنيين، وشدد على أهمية التعاون بين البلدين لإيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان.

ولفتت إلى أن الزعيمين أعربا عن ترحيبهما لنتائج اجتماع مجلس التعاون رفيع المستوى بين تركيا وروسيا الذي عقد مطلع الشهر الجاري في أنقرة، ونتائج القمة الثلاثية حول سوريا.

وأول أمس السبت، قتل 78 مدنيا على الأقل وأصيب المئات؛ جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على مدينة «دوما» آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب مصدر طبي.

والأربعاء الماضي، احتضنت العاصمة التركية أنقرة، أعمال القمّة الثلاثية حول سوريا بمشاركة رؤساء تركيا «رجب طيب أردوغان»، وروسيا «فلاديمير بوتين»، وإيران «حسن روحاني»، حيث أكد البيان الختامي للقمة، على استمرار وقف إطلاق النار، والكف عن انتهاكه، وعلى وحدة التراب السوري.

  كلمات مفتاحية

سوريا روسيا تركيا أردوغان بوتين الغوطة دوما

«خاشقجي»: سوريا تتقاسمها «دول انتداب» ودعوتها للقمة العربية «حماقة»

تركيا تؤكد حرصها على العلاقات مع أمريكا وروسيا وإيران