«أرامكو» السعودية توقع اتفاقيات فرنسية بـ10 مليارات دولار

الاثنين 9 أبريل 2018 05:04 ص

قال الرئيس التنفيذي لشركة «أرامكو» السعودية، «أمين الناصر»، لتليفزيون العربية، الإثنين، إن شركة النفط العملاقة التي تديرها الدولة ستوقع 8 اتفاقات مع شركات فرنسية بقيمة 10مليارات دولار خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» لباريس.

ويقوم «بن سلمان»، الذي يدير السياسة الاقتصادية وسياسة الطاقة في المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم، بزيارة رسمية لفرنسا تستمر 3 أيام.

وقالت صحيفة «لي تريبيون» الفرنسية، الإثنين، إن ولي العهد السعودي آثار حفيظة الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، بشرط وضعه مقابل استفادة الشركات الفرنسية من عقود تجارية مع المملكة، وهو عدم المتاجرة مع إيران.

وكشفت الصحيفة الفرنسية، أن «بن سلمان أوضح لماكرون أن الشركات الفرنسية، مثل المجموعات الأمريكية، يمكن أن تستفيد من عقود مع المملكة، بشرط عدم متاجرتها مع إيران»، مضيفة أن هذا الشرط أثار حفيظة «ماكرون»، دون أن توضح مزيدا من التفاصيل.

من جانبه، قال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الفرنسي، إن ولي العهد السعودي ألغى، الإثنين، زيارة لمجمع كبير للشركات التكنولوجية الناشئة في باريس، كانت تهدف لتسليط الضوء على عمق العلاقات الفرنسية السعودية في مجال التكنولوجيا.

  كلمات مفتاحية

السعودية بن سلمان أرامكو الناصر اتفاقيات توقيع زيارة فرنسا