لأول مرة منذ 1990.. الملاعب العراقية تستضيف مباراة رسمية

الاثنين 9 أبريل 2018 06:04 ص

ستكون جماهير كرة القدم العراقية على موعد مع حدث تاريخي يحدث لأول مرة منذ 28 عاماً، وذلك عندما يستضيف الزوراء العراقي نظيره العهد اللبناني، الثلاثاء، على ملعب كربلاء، في إطار منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد فرض حظراً على استضافة العراق للمباريات الدولية الرسمية، منذ احتلال الرئيس العراقي الأسبق «صدام حسين» للكويت في عام 1990.

وتم رفع الحظر لفترة وجيزة في 2012، غير أن انقطاع التيار الكهربائي خلال مباراة بين منتخبي العراق والأردن في مدينة أربيل، دفع الاتحاد الدولي للعبة إلى إعادة العمل به مجدداً.

وتقام المباراة بين الزوراء والعهد، بعد أقل من شهر على قرار «فيفا» رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

وأعلن رئيس «فيفا»، السويسري «جياني إنفانتينو» في 16 مارس/آزار المنصرم، السماح لملاعب البصرة وأربيل وكربلاء باستضافة المباريات الرسمية، وذلك بعد خضوعها للاختبار على مدى عام كامل، ونجاحها في تنظيم المباريات الودية.

وسعى العراق خلال الأشهر الماضية إلى تعزيز دوره في المجال الكروي ونظم عدة مباريات دولية ودية في ملاعب البصرة وكربلاء كان منها المباراة مع المنتخب السعودي في الثامن والعشرين من الشهر الماضي.

كما احتضنت مدينة البصرة بطولة دولية ودية حملت اسم «الصداقة» وشارك فيها 3 منتخبات عربية هي «العراق، وقطر، وسوريا»، كما حرص وفد قطري رسمي على زيارة العراق وتفقد المنشآت الرياضية لدعم جهودها في مواجهة الحظر.

  كلمات مفتاحية

العهد اللبناني الزوراء العراقي فيفا كربلاء

مفاجأة.. العراق مهدد باللعب خارج أرضه مجدداً

رسميا.. الفيفا يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة

أسود الرافدين يهزمون الكويت في البصرة