صحيفة مقربة من «حفتر»: التقى «بن سلمان» سرا بباريس

الأربعاء 11 أبريل 2018 08:04 ص

رغم تأكيد صحف عربية وغربية، أنه في غيبوبة، قالت صحيفة «العنوان» الليبية، المقربة من قائد قوات جيش طبرق شرقي ليبيا «خليفة حفتر»، إنه التقى ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» في باريس.

وفي خبر نقلته الصحيفة الليبية الإلكترونية، فإن «حفتر»، التقى الأربعاء، «بن سلمان»، في اجتماع غير معلن بالعاصمة الفرنسية.

ووفقاً للصحيفة، التي نقلت عن مصدر مطلع، لم تسمه، فقد جرى اللقاء الذي استمر حوالي ساعتين بفندق جورج الخامس في باريس، حيث تناولا الوضع الإقليمي والوضع الأمني في ليبيا، وخاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وغادر «بن سلمان»، باريس، الأربعاء، عقب زيارة استمرت 3 أيام.

يأتي ذلك، رغم تضارب الأنباء حول صحة «حفتر»، وتأكيد صحف عربية وغربية أنه في غيبوبة، وتم نقله إلى فرنسا، بعد أن أصيب بسكتة دماغية، فيما نفى المتحدث باسم قوات «حفتر» العقيد «أحمد المسماري» هذه الأنباء، وقال إن «حفتر بصحة جيدة، ولا صحة لما يشاع عن حالته الصحية».

ويتهم «حفتر» بأن له علاقات قوية ببعض الدوائر السياسية والاستخباراتية الغربية، خاصة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أي).

وانضم لثورة 14 فبراير/شباط 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الليبي الراحل «معمر القذافي»، لكنه تمرد على المؤسسات التي انبثقت عن هذه الثورة عام 2014، وحاول تنفيذ انقلاب عسكري ضد المؤتمر الوطني العام.

ومنذ تمرده على الثورة، يخوض «حفتر» حربا ضد جماعات من الثوار والمسلحين الإسلاميين بدعم قوي من مصر والإمارات.

  كلمات مفتاحية

بن سلمان حفتر وضع صحي السعودية ليبيا لقاء سري

تزامنا مع زيارته.. دعوى قضائية ضد «بن سلمان» بفرنسا

روسيا تعرض الوساطة بين «السراج» و«حفتر»