الريال يفلت من فخ يوفنتوس وبايرن يتجاوز إشبيلية

الأربعاء 11 أبريل 2018 10:04 ص

نجح فريق ريال مدريد الإسباني، في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ»، رغم الخسارة على ملعبه ووسط جماهيره من يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1، على استاد «سانتياغو برنابيو» في إياب دور ربع النهائي.

بدأ فريق يوفنتوس المباراة بصورة سريعة ومفاجئة بعدما افتتح الكرواتي «ماريو ماندزوكيتش» التهديف في الدقيقة الثانية بعد عرضية رائعة من زميله الألماني «سامي خضيرة».

وألغى حكم المباراة هدفا لريال مدريد سجله «إيسكو» بداعي التسلل في الدقيقة 14 بعدما أحرز الهدف نتيجة التسديدة القوية العائدة من حارس يوفنتوس.

ونجح الكرواتي «ماريو ماندزوكيتش» في تسجيل الهدف الثاني ليوفنتوس بعد عرضية رائعة من زميله السويسري «ليشتاينر» بعدما سدد تسديدة رأسية قوية فشل الكوستاريكي «كيلور نافاس» في التصدي لها بالدقيقة 37.

وفي الدقيقة 60 ارتكب الكوستاريكي «كيلور نافاس» حارس ريال مدريد خطأ ساذج ليسجل متوسط ميدان السيدة العجوز «ماتويدي» الهدف الثالث في الدقيقة 61.

وتلقى «بوفون» حارس مرمى يوفنتوس البطاقة الحمراء المباشرة بعد اعتدائه على الحكم الإنجليزي «مايكل أوليفير» في الدقيقة 94 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة «لوكاس فاسكيز» التي سجلها البرتغالي «كريستيانو رونالدو» في الدقيقة 97.

ورغم الخسارة تأهل ريال مدريد إلى نصف النهائي مستفيدا من فوزه ذهابا في إيطاليا بنتيجة 3-0، ليصبح مجموع المباراتين 4-3 لصالح الملكي.

وفي إطار منافسات دور ربع النهائي أيضا، حسم بايرن ميونخ الألماني تأهله إلى نصف النهائي بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه إشبيلية الإسباني، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب أليانز أرينا».

واستفاد الفريق البافاري من انتصاره على الفريق الأندلسي في مباراة الذهاب على «ملعب رامون سانشيز بيزخوان» بهدفين مقابل هدف.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد يوفنتوس دوري أبطال أوروبا بايرن ميونخ إشبيلية كريستيانو رونالدو

«صلاح» يتوج بجائزة لاعب الجولة بدوري أبطال أوروبا

خطة «كريستيانو رونالدو» للنجاح لموسم آخر