خطة «كريستيانو رونالدو» للنجاح لموسم آخر

السبت 10 يونيو 2017 12:06 م

بعد أن اختتم الموسم الكروي محليًا بشكل استثنائي، يسعى البرتغالي «كريستيانو رونالدو» للظهور في موسم جديد مع «ريال مدريد» بأسلوب مغاير وبشكل أقوى مما كان عليه هذا الموسم، على الرغم من اقترابه من الحصول على الكرة الذهبية.

«رونالدو» حقق ثنائية تاريخية مع «المرينغي» بعد استرجاع بطولة الدوري الغائبة منذ خمس سنوات، إلى جانب تحقيق الثانية عشر أوروبيًا على حساب «يوفنتوس» الإيطالي وكل ذلك بقيادة الفرنسي «زيدان».

ويبحث الفرنسي «زين الدين زيدان» عن تكرار نجاح هذا الموسم في إدارة وقت لعب «كريستيانو» في «الليغا» بعد لقاء مع «فلورنتينو بيريز».

ففي صيف 2016 جلس المدرب «زيدان» مع «كريستيانو» وقرروا أنه ستقل الدقائق التي يلعبها من أجل الحفاظ عليه منتعشًا للمرحلة الحاسمة من الموسم.

هذا القرار كانت فوائده عظيمة حيث استطاع «ريال مدريد» الفوز في لقب الدوري الإسباني وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا .

وبلا شك، فإن كلًا من «زيدان» و «رونالدو» قد استنتجا أنه من أجل أن يفوز «ريال مدريد» بألقاب كبرى، ليس من الضروري أن يلعب «كريستيانو» كل المباريات، ولكن أهمية مهاجم «ريال مدريد» بالنسبة للفريق في المباريات الكبيرة تبقى كبيرة للغاية.

ومن المقرر أنه في الصيف الجاري، سيحصل «كريستيانو رونالدو» على شهر من الراحة بعد إنتهاء مشاركته مع منتخب «البرتغال» في «كأس العالم للقارات».

«كأس العالم للقارات» سينتهي في 2 يوليو، كما سيحصل اللاعبين اللذين شاركوا في «يورو» تحت 21 عامًا على شهر راحة أيضًا، على عكس الموسم الماضي. 

«كريستيانو» يجب أن يصل للموسم التحضيري في لياقة كاملة وليس في حاجة لإستمرار تعافيه من الإصابة، وهذا يعني أن النجم البرتغالي سيكون في جاهزية أكبر في وقت أسرع مما كان عليه في بداية موسم 2016/2017 بسبب الراحة التي سيحصل عليها ومشاركته مع «البرتغال». 

ولذلك، فإنه من غير المتوقع أن يلتحق «كريستيانو» ببعثة «ريال مدريد« في «الولايات المتحدة الأمريكية»، وهذا يعني أنه بشكل شبه مؤكد سيغيب عن مباراة «ريال مدريد» ضد «برشلونة» الودية في «ميامي».

الاحتمال الأرجح أن أول مباراة له في الموسم التحضيري ستكون في «السوبر الإسباني» ضد «برشلونة» في «كامب نو».

 

 

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد زيدان

الريال يفلت من فخ يوفنتوس وبايرن يتجاوز إشبيلية