عملاق التجارة الإلكترونية الصينية «علي بابا» ينقل خدمات «كلاود» لتركيا

الخميس 12 أبريل 2018 10:04 ص

أعلنت مؤسسة «علي بابا كلاود» عملاق التجارة الإلكترونية الصيني عن اتفاقية تعاون مع «أي غلوبر E-Glober» الوكيل المعتمد الوحيد في تركيا وشريك الأعمال للشركة ذاتها، على نقل الخدمات السحابية (كلاود) إلى السوق التركية.

ووفقا لاتفاقية التعاون، فإنه سيتم الجمع بين قدرة الحوسبة السحابية والبنية التحتية العالمية من «علي بابا كلاود» مع خبرة «أي غلوبر E-Glober» في السوق التركية، لمحاولة توفير منتجات وخدمات سحابية شاملة للشركات المحلية.

وتتيح تلك الخطوة للشركات من جميع الأحجام في تركيا، الوصول إلى منتجات وخدمات «علي بابا كلاود» في عدد من الصناعات مثل البيع بالتجزئة عبر الإنترنت والوسائط المتعددة والألعاب.

وعلق المدير العام لشركة «علي بابا كلاود» العالمية، «يامينغ وانغ»، على تلك الاتفاقية قائلا: «نهدف إلى أن نكون مقدم للخدمات السحابية المفضل من قبل الشركات مختلفة الأحجام في تركيا، العمل مع شركاء محليين مع المعرفة والروابط الجيدة مثل (أي غلوبر E-Glober) سوف تساعدنا على تجاوز الحواجز اللغوية والثقافية وسيعزز أيضاً مركز "علي بابا كلاود" في السوق».

وكشف «وانغ» أن شركته «سوف توفر الفرص أمام الشركات التركية للانفتاح على العالم واغتنام الفرص في العصر الرقمي».

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة «أي غلوبر E-Glober»، «أوركان أيتولون»، إن هذه الفرصة مهمة للشركات التركية في تعزيز قدراتها بهذا المجال، وبفضل تعاوننا مع شركة «علي بابا كلاود» سوف نكون قادرين على الاستجابة للطلب المتزايد في السوق التركية.

وتعد شركة «أي غلوبر E-Glober» المسجلة في تركيا، شريكًا تجاريًا رسميا لشركة «علي بابا»، وتقوم «أي غلوبر E-Glober» بتطوير وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لمساعدة المصدرين والشركات الصغيرة والمتوسطة والهيئات والوكالات في ممارسة التجارة المباشرة والإلكترونية بنجاح.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

علي بابا كلاود اتفاقية تركيا الصين البيع الإنترنت التجزئة

علي بابا الصينية تخطط لاستثمار ملياري دولار في تركيا.