«نيوزويك»: «ترامب» مكتئب ويمضي أيامه في الأكل ومشاهدة التلفاز

الخميس 12 أبريل 2018 12:04 م

أثارت مداهمة عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية، مكتب «مايكل كوهين»، المحامي الشخصي لـ«دونالد ترامب»، غضب الرئيس الأمريكي، مما دفعه لإمضاء معظم أيام الأسبوع يعاني الاكتئاب، ويشاهد التلفاز ويتناول الوجبات السريعة؛ وفقًا لمجلة «نيوزويك» الأمريكية.

وأعرب «ترامب» علانية عن خيبة أمله بسبب المداهمة التي نفذت الإثنين الماضي، في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على «تويتر»، قال فيها: «ذهبوا بحصانة الموكلين أدراج الرياح»، مشيرا إلى حق الموكل في عدم الكشف عن علاقته مع محاميه، ومنع أي شخص من فعل ذلك.

وأضاف «ترامب»، في تغريدة أخرى: «وكأنهم في حملة مطاردة ساحرة»، وكان قد استخدم هذه الجملة سابقا لوصف التحقيق المستمر، بأمر التواطؤ المحتمل بين فريق حملته الانتخابية وروسيا، خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016، الذي يديره المحقق «روبرت مولر»، صاحب أمر مداهمة مكتب «كوهين»، حسب ترجمة صحيفة «العربي الجديد».

وأفاد عدة أشخاص مقربون من «ترامب» بأنه أصيب بانهيار كامل، بعد مداهمة مكتب محاميه، ومصادرة وثائق منه، فيما يتعلق بدفع الأخير مبلغ 130 ألف دولار، قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016، لنجمة الأفلام الإباحية «ستيفاني كليفورد»، الشهيرة باسم «ستورمي دانيالز»، في محاولة لإسكاتها حول علاقتها المزعومة مع «ترامب»، التي تزامنت مع ولادة ابنه الأصغر «بارون».

وكان «ترامب» في مزاج سيء حتى قبل المداهمة، بعد أن شاهد برنامجا على شبكة «فوكس نيوز» يسلط الضوء على مؤامرة كبيرة لإسقاطه؛ مما دفعه لقضاء عطلة نهاية الأسبوع يتناول الطعام في «فندق ترامب الدولي»، الذي يملكه، ويشاهد قناة «فوكس نيوز»، متذمرًا من افتقاده للدعم.

وأخبر الرئيس الأمريكي مستشاريه بعد ذلك، أنه يود فصل كل المسؤولين في وزارة العدل، ممن عملوا ضده، ومن بينهم النائب العام «جيف سيشنز»؛ مما أثار مخاوف حول احتمالية فصله لـ«مولر» لاحقا.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي ترتبط فيها عادات «ترامب» بما يخص تناول الطعام بحالته النفسية، وفقًا لإفادات أشخاص يعملون لصالحه، ويراقبون سلوكه عن كثب.

وذكر مدير حملته السابق «كوري ليفاندوفكي»، في كتاب له صدر العام الماضي، يشرح فيه هذا الأمر.

كما أخبر مساعدون للرئيس، صحيفة «نيويورك تايمز»، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن بإمكانه مشاهدة التليفزيون لمدة 8 ساعات متواصلة، في كل مرة، من دون أن يصاب بالملل، وأن برنامجه المفضل هو « Fox & Friends» ، على شبكة «فوكس نيوز».

  كلمات مفتاحية

أمريكا ترامب روسيا روبرت مولر مايكل كوهين التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية

«ستيفن كوك»: مشاكل «ترامب» الداخلية تقود التحولات المفاجئة في سياسته الخارجية