«أبو الغيط» يدين تدخل إيران في شؤون الدول العربية

الخميس 12 أبريل 2018 01:04 ص

لفت الأمين العام لجامعة ​الدول العربية​ ​«أحمد أبو الغيط​»، إلى أن «الأزمات الخطيرة في المنطقة سهلت التدخل الأجنبي فيها»، مؤكدا أنه «يجب تحصين الإنتصار على (داعش) بإعادة إعمار المناطق المتضررة»، وقال: «إننا ندين التدخلات الإيرانية في ​البحرين​ وغيرها من الدول العربية».

وركز «أبو الغيط» خلال انطلاق الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوزاري العربي؛ تحضيرا للقمة العربية المرتقبة في ​السعودية​، على «إننا ندعم رؤية الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي»، منوها إلى أن «الإجماع العربي قائم على وحدة الأراضي السورية، والحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة السورية».

وفي وقت سابق من الخميس اعتبر الأمين العام لـ«جامعة الدول العربية» أن اتخاذ الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» قرارا بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) يعزز التطرف والعنف ولا يخدم عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكان «غاريد كوشنر» صهر «ترامب» وموفده إلى الشرق الأوسط، قال الأحد خلال منتدى حاييم صبان إن «ترامب» يقترب من تحديد موقفه حيال الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) أو تأجيل ذلك.

وقال «أبو الغيط» في تصريحات للصحفيين عقب وصوله إلى القاهرة عائدا من روما: «من المؤسف أن يصر البعض على محاولة إنجاز هذه الخطوة دون أدنى انتباه لما تحمله من مخاطر كبيرة على استقرار الشرق الأوسط وكذلك في العالم ككل».

  كلمات مفتاحية

جامعة الدول العربية أبو الغيط تدخل أجنبي مناطق متضررة البحرين الدول العربية المؤتمر الوزاري العربي القمة

«جاويش أوغلو» يوبخ «أبو الغيط» دفاعا عن عملية عفرين .. ماذا قال؟

«أبو الغيط» ينتقد افتخار بريطانيا بـ «وعد بلفور»