فلسطينيون يحرقون صور «بن سلمان» أثناء احتجاجات «مسيرة العودة» (صور)

السبت 14 أبريل 2018 06:04 ص

أحرق فلسطينيون على الحدود الشرقية لمدينة خان يونس في الجمعة الثالثة لاحتجاجات مسيرة «العودة الكبرى»، صور ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» الذي يعتبرونه متعاونا مع (إسرائيل)، وذلك بعد تصريحات له قال فيها إن لـ(إسرائيل) الحق في العيش بسلام.

وأحرق المتظاهرون أيضا صور رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، والرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

ورفع متظاهرون الأعلام الفلسطينية وأحرقوا أعلام (إسرائيل) وإطارات السيارات المطاطية للجمعة الثالثة على التوالي في مناطق المواجهات، فيما سحب آخرون أجزاء من السياج الشائك المقام عند السياج الفاصل.

ودارت مواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي قرب حدود قطاع غزة الجمعة، في نقاط عدة على الحدود الشرقية للقطاع، سقط على إثرها شهيد، وأصيب نحو ألف آخرين جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص وقنابل الغاز آلاف المواطنين الذين نزلوا لمناطق الحدود الخمس تلبية لدعوة إحياء «جمعة إحراق العلم الإسرائيلي».

 

شهيد وألف مصاب

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة «أشرف القدرة»إن الشاب «إسلام حرز الله»(28 عاما) أصيب بطلق ناري في البطن شرقي مدينة غزة، وإن 968 شخصا أصيبوا بجراح وحالات اختناق، بينهم 17 من الطواقم الطبية والصحفية، حيث أصيب أربعة صحفيين جراح أحدهم بالغة. 

وحاول عشرات المتظاهرين مرات عدة اجتياز الحدود شرق رفح وخان يونس، حسب شهود عيان، قبل أن تجبرهم الطلقات النارية الكثيفة من قبل الجيش على التراجع.

وكان قد جرى تأدية صلاة الجمعة داخل خيام الاعتصام بمشاركة قياديين في فصائل فلسطينية.

وفي السابق أعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة في غزة إطلاق اسم جمعة «حرق العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني» على الجمعة الثالثة من المسيرات.

ونصب المتظاهرون ساريات بطول 25 مترا في خمس مناطق رئيسية للمسيرات على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

  كلمات مفتاحية

بن سلمان مسيرة العودة الكبرى حرق صور بن سلمان

الاحتلال يقتل فلسطينيا ويصيب 731 بالجمعة السابعة لمسيرة «العودة»