تهديدات إسرائيلية بمواصلة التحرك ضد إيران في سوريا

الأحد 15 أبريل 2018 09:04 ص

هدد وزيران إسرائيليان، الأحد، إيران بمواصلة التحرك ضدها في سوريا، وذلك بعد أسبوع على القصف الإسرائيلي لمطار «التيفور» في حمص وسط سوريا، والذي أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي «جلعاد أردان»، العضو في الحكومة الأمنية المصغرة، لإذاعة الجيش الإسرائيلي: «سنواصل التحرك ضد أي تمركز عسكري لإيران في سوريا يشكل تهديدا لأمن (إسرائيل)»، بحسب «أسوشييتد فرانس برس»

من جهته، صرح وزير التعليم الإسرائيلي «نفتالي بينيت» وهو عضو -أيضا- في الحكومة الأمنية أن «إسرائيل تملك حرية تحرك كاملة» مضيفا: «لن نسمح لإيران بالتمركز في سوريا».

والإثنين الماضي، اتهمت روسيا القوات الإسرائيلية بشن الضربة الجوية التي استهدفت مطار «التيفور»، فيما توعدت طهران غداة الهجوم بالانتقام، معلنة أن «الهجوم لن يمر دون رد».

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، وزراء حكومته بالامتناع عن التعليق على الهجوم السوري الأخير، بسبب حساسية الموضوع.

وقبل يومين، اعتبر الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني «حسن نصرالله» أن القصف الإسرائيلي، حادثة مفصلية في وضع المنطقة لها ما بعدها، مشيرا إلى ان الإسرائيليين «ارتكبوا حماقة» بدخولهم قتال مباشر مع إيران.

ووضعت (إسرائيل) حدودها الشمالية في حالة تأهب قصوى، وسط مخاوف من هجمات انتقامية إيرانية ردا على قصف مطار «التيفور» العسكري

  كلمات مفتاحية

مطار التيفور العلاقات الإيرانية الإسرائيلية تهديد إسرائيلي تمركز إيراني رد انتقامي

إيران: لن يجبرنا أحد على الانسحاب من سوريا