السعودية تتأهب لمشروع «مدينة القدية» الترفيهي الأول من نوعه

الأحد 15 أبريل 2018 09:04 ص

تستعد المملكة العربية السعودية لوضع حجر أساس مشروع «مدينة القدية» الترفيهي، وهو المشروع الذي يقع في العاصمة الرياض، وسط مؤشرات على أن هذا المشروع سيغيّر ملامح الاستثمار في قطاع الترفيه بالمملكة، باعتباره واحدا من أكثر المشاريع العالمية المتخصصة قدرة على جذب الزوار، واستقطاب رؤوس الأموال الاستثمارية، وفقا للصحف المحلية.

وفي طور التجهيز والإعداد لمشروع القدية الترفيهي، وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي مؤخرا، مع شركة «سكس فلاغز - Six Flags»، الرائدة عالميا في المتنزهات الترفيهية، اتفاقية لتطوير وتصميم متنزه يحمل علامتها التجارية في منطقة القدية التي تمثل الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الأولى في المملكة، والذي من المتوقع افتتاحه عام 2022.

ويأتي تطوير متنزه القدية في إطار استراتيجية «رؤية المملكة 2030» الشاملة التي تهدف إلى تعزيز قطاع الثقافة والترفيه وبناء بيئة ترفيه بمعايير عالمية في المملكة عبر جذب المستثمرين المحليين والدوليين وعقد شراكات مع شركات الترفيه العالمية.

وبحسب صحيفة «الشرق الأوسط»، قال صندوق الاستثمارات العامة في هذا الخصوص إن مشروع «القدية» الترفيهي يعد مشروعا رئيسيا في قطاع الترفيه في المملكة، وسيلعب دورا مهما في تعزيز الاقتصاد وتحقيق طموحات رؤية 2030.

ولفت في بيان صحفي سابق إلى أن «إنشاء أول متنزه ترفيهي يحمل العلامة التجارية لشركة «سكس فلاغز» في المملكة يعد جزءا آخر من تطوير قطاع الترفيه الذي سيساعد في خلق فرص العمل وفتح الأبواب أمام الشباب السعودي.

فيما قال المدير التنفيذي لمشروع «القدية»، «مايكل رينينغر»: «تعاوننا مع شركة عالمية رائدة في هذا القطاع يجعلنا متأكدين من تقديم مشروع استثنائي سيثري الحياة اليومية لسكان المملكة، وبما أن ثلثي الشعب السعودي تقريبا من فئة الشباب تحت سن الخامسة والثلاثين، فنحن ندرك أن لديهم الشغف والحماس لارتياد متنزه ترفيهي كالذي نعتزم بناءه هنا، فضلا عن المنشآت الرياضية والثقافية الأخرى التي ستضمها مدينة القدية».

من جهته، قال نائب رئيس شركة «سكس فلاغز» «ديفيد مكيليبس»: «الاتفاقية تمثل فرصة فريدة لمواصلة نمونا العالمي القوي، ونرى سوق المملكة العربية السعودية فرصة مميزة لنا، ونتطلع إلى التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء وجهة ترفيهية من المستوى العالمي متاحة أمام فئة شباب المملكة ومجتمعها الحيوي».

إلى ذلك، تواصلت التجهيزات اللازمة لوضع حجر أساس المشروع الترفيهي في منطقة الرياض، وسط تطلعات إلى تأثيره على مستوى الاستثمار في مجال الترفيه بالمملكة.

  كلمات مفتاحية

السعودية رؤية 2030 مدينة ترفيهية مدينة القدية الترفيهية استثمار مشروع رأسمال

«AMC» الأمريكية: السينما بالسعودية قد تشكل 10% من إيراداتنا