سخرية من «السيسي» عقب استنكاره استهداف السعودية بالصواريخ «البلاستيكية»

الأحد 15 أبريل 2018 04:04 ص

سادت حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب قول الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، إنه يرفض استهداف السعودية بالصواريخ «البلاستيكية».

وشدد «السيسي»، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ29 بمدينة الظهران السعودية الأحد، على أن «مصر لن تقبل استهداف عناصر يمنية أراضي المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية»، لكنه نطق اللفط الأخير بشكل خاطئ، فقال «صواريخ بلاستيكية»، كما تحاشى ذكر «الحوثيين»، ووصفهم بـ«عناصر يمنية».

وسخر مغردون من حديث الرئيس المصري، متسائلين كيف كان وزيرا للدفاع ولا يستطيع نطق كلمة «باليستية».

وأوضح رئيس تحرير صحيفة «الشرق» القطرية «جابر الحرمي»، أن «السيسي الحليف للسعودية قال في الموضوع اليمني: عناصر يمنية ولم يقل حوثية أو إرهابية أو إيرانية، صواريخ بلاستيكية وليس باليستية، على الرياض أن تسأل إمارة أبوظبي عن الأمر وليس السيسي».

 

 

 

واستنكر «عبدالله الطويل»، «هل يعقل لمن عمل مسبقاً كقائدا عاما للقوات المسلحة المصرية ووزيرا للدفاع، أن لا يعرف بأن هناك صواريخ باليستية ويقول عنها صواريخ بلاستيكية».

 

 

 

وكتب «فارس»، «سيادة الرئيس السيسي انت حظيرة بقر كثير على راسك وراس سيدك MBZ».

 

 

 

 

وأضاف «شعبوي»، «السيسي عسكري ويسمي الصواريخ الباليستية صواريخ بلاستيكية !! أتوقع يسمي طائرة الشبح طائرة العفريت».

 

 

 

 

وقال الإعلامي بقناة الجزيرة «زين العابدين توفيق»، «صواريخ بلاستيكية؟؟؟ يعني مشير ووزير دفاع وقائد أعلى للقوات المسلحة ومش عارف يقول صواريخ باليستية. بيقول بلاستيكية؟ ده في صميم شغلتك على المدفع يا عبده».

 

 

 

 

وعلق المعارض المصري «حازم عبدالعظيم» ساخرا، «وأنا صغير كنت أكتر حاجة بخاف منها الشبشب البلاستيك أبو وردة لو أمي غضبت عليا. ربنا مايوريك».

 

 

 

 

وأوضح «خالد بن الوليد»، «تخيل ان الغبي ده كان ضابط مخابرات عسكريه وبعدها وزير دفاع وطالع يقول صواريخ بلاستيكية بس يظهر العشر سنين اللي كانت ثلاجته فيها ميه بس مأثره عليه».

 

 

 

 

وغرد «محمد الراعي»، «صواريخ بلاستيكية إيه يا صلاح، هي خناقة في المعادي».

 

 

 

 

وقالت «زهرة المدائن»، «الجاهل الإمعة بلحة بن مليكة اللي المفروض على الأقل إنه عسكري، بيقول صواريخ بلاستيكية، والله شر البلية ما يضحك».

 

 

 

وسخرت «غادة نجيب»، «هى الناس اللى بتتريق على الجينيرال إنه قال صواريخ بلاستيكية بتتريق بأمارة إيه، تفهم إيه أنت فى الصواريخ البلاستيكية، يعنى أنت بتفهم أكتر من بلحة، ارحمونا بقى صواريخ بلاستيكية دى اختراع جديد من إنتاج خير بلاسيكات الأرض خط أكياس الزبالة».

 

 

 

 

 

وأشار المعارض المصري «عمرو عبدالهادي»، إلى أنه «لو حلفت بكل الكتب السماوية انه قال صواريخ بلاستيكية محدش هيصدق المصيبة مش إن السيسي قال على الصواريخ الباليستية بلاستيكية إنما المصيبة انه تريس وشغل الفلاتر وفكر في الكلام قبل ما ينطقه».

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي الصواريخ الباليستية القمة العربية السعودية اليمن

القطان يسلم السيسي رسالة خطية من الملك سلمان