القطان يسلم السيسي رسالة خطية من الملك سلمان

الخميس 6 فبراير 2020 09:56 م

استقبل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الخميس، وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية "أحمد عبدالعزيز القطان" بالقاهرة، وتسلم منه رسالة خطية من الملك "سلمان بن عبدالعزيز".

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير "بسام راضي"، في بيان، أن الرسالة تضمنت تأكيد عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والإعراب عن حرص السعودية على دعم كل الجهود المصرية السياسية والدبلوماسية إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد "راضي" على إطار التعاون الاستراتيجي بين مصر والسعودية، و"المسيرة الحافلة والممتدة من العمل المشترك والتنسيق المكثف على كل الأصعدة" حسب تعبيره.

وأضاف المتحدث الرسمي أن "السيسي" طلب من "القطان" نقل تحياته للعاهل السعودي، وأعرب له عن تطلع مصر لاستمرار تطوير آفاق التعاون والتشاور البناء بين البلدين في مختلف المجالات، واستثماره في سبيل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي، فضلا عن تدعيم أواصر التضامن العربي والإسلامي.

وجاءت رسالة الملك "سلمان" إلى "السيسي" بعد أقل من 24 ساعة على إرساله رسالة مماثلة لرئيس وزراء إثيوبيا "آبي أحمد"، إلا أن بيان متحدث الرئاسة المصرية لم يتضمن أي إشارة إلى تدخل سعودي بشأن المفاوضات المصرية الإثيوبية حول سد النهضة، الذي تخشى القاهرة من آثاره على حصلتها من مياه نهر النيل.

وكانت 4 اجتماعات سابقة لوزيري الري في مصر وإثيوبيا قد أخفقت في التوصل إلى اتفاق، حتى التاسع من يناير/كانون الثاني الماضي، وهي سلسلة اجتماعات تم الاتفاق عليها في واشنطن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي القطان

السعودية والإمارات تبحثان المستجدات الإقليمية والدولية