قطر تؤكد استعدادها لزيادة عدد منتخبات مونديال 2022

الاثنين 16 أبريل 2018 11:04 ص

شددت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، المسؤولة عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، على استعدادها التام لاحتضان مباريات المونديال بغض النظر عن إمكانية رفع عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منتخباً.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، قد طالب الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، بضرورة تسريع عملية زيادة عدد منتخبات المونديال، بتنفيذ القرار في نسخة 2022 بدلاً من 2026.

وعلق السويسري «إنفانتينو» رئيس «فيفا»: «لقد تلقينا هذا الطلب، وهي فكرة مثيرة للاهتمام، وعلينا أن ندرس الجدوى منها، في حال كانت ممكنة فلمَ لا؟».

وأوضح المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، قائلاً: «ثقتنا الكاملة بقدرتنا على تنظيم بطولة ناجحة عام 2022 بغض النظر عن القرار النهائي الذي سيتوصل إليه الاتحاد الدولي حول عدد الفرق المشارِكة».

وأضاف: «قطر تود تأكيد ضرورة التشاور مع الأطراف المعنية كافة، حول انعكاسات هذا الطلب على الجوانب التنظيمية والتشغيلية للبطولة قبل اتخاذ أي قرار بهذا الشأن».

تجدر الإشارة إن «فيفا» أعلن زيادة عدد منتخبات كأس العالم من 32 إلى 48، اعتباراً من نسخة 2026، التي يتنافس المغرب على نيل شرف استضافتها مع ملف ثلاثي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى كندا والمكسيك.

  كلمات مفتاحية

مونديال 2022 اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية كأس العالم لكرة القدم

«الاتحاد الآسيوي» يعلن دعم قطر لتنظيم «مونديال 2022»

أسطورة برشلونة يعارض زيادة منتخبات مونديال قطر 2022