أسطورة برشلونة يعارض زيادة منتخبات مونديال قطر 2022

الثلاثاء 19 مارس 2019 01:03 ص

كشف أسطورة نادي "برشلونة" الإسباني، قائد نادي "السد" القطري، "تشافي هيرنانديز"، عن موقفه من عزم الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ "فيفا"، زيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم 2022 في قطر من 32 إلى 48 منتخباً.

وأعرب "تشافي" في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الإثنين، عن معارضته للفكرة مؤكدًا أنها غير مناسبة في الوقت الحالي.

وقال "تشافي": "قطر تستعد لتنظيم مونديال بـ32 منتخبًا، وسيكون من الصعب تغيير الأمر حاليا".

وأضاف النجم الفائز بكأس العالم 2010: "أعتقد أنه كافي جدا أن نلعب بـ32 منتخبًا. سيكون جيدًا للجماهير وللاعبين. 48 منتخبًا لن يكون جيدًا بالنسبة لي لكون المونديال سيكون طويلًا".

وكان أسطورة الكرة الأرجنتينية؛ "مارادونا"، قد هاجم الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أيام، بسبب إصراره على زيادة عدد منتخبات كأس العالم، متهما إياه بالسعي وراء المكاسب المادية على حساب متعة كرة القدم.

كما انتقد المدير الفني للمنتخب الألماني؛ " يواكيم لوف"، فكرة زيادة عدد المنتخبات المشاركة بمونديال 2022، لكونها ستؤثر على مهارات اللاعبين، وستسبب إرهاقًا شديدا لهم.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عام 2010، حق تنظيم مونديال 2022، إلى دولة قطر، بعدما تفوقت على الولايات المتحدة واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية، في 4 جولات للتصويت بين الدول المتنافسة لنيل هذه الفرصة.

ومن المقرر أن تحتضن قطر نهائيات كأس العالم، كأول دولة عربية وشرق أوسطية تحصل على هذا الحق. كما ستقام المباريات لأول مرة في فصل الشتاء، خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر تشافي مونديال قطر قطر 2022 فيفا عدد المنتخبات

تمرين.. أحدث مبادرات قطر لتقديم مونديال استثنائي عام 2022

مارادونا يهاجم فيفا بسبب زيادة منتخبات مونديال قطر

قطر تؤكد استعدادها لزيادة عدد منتخبات مونديال 2022

«فيفا» يوافق على زيادة عدد منتخبات المونديال إلى 48 منتخبا

«الأندية الأوروبية» ترفض مقترح «الفيفا» بزيادة عدد منتخبات كأس العالم