تركيا تستهدف 40 مليون سائح في 2018

الثلاثاء 17 أبريل 2018 02:04 ص

قال رئيس اتحاد وكالات السياحة التركية «فيروز باغلي قايا» إن قطاع السياحة في بلاده يستهدف جذب 40 مليون سائح، بعوائد تتجاوز 30 مليار دولار خلال 2018.

وفي مقابلة مع وكالة «الأناضول» التركية، على هامش فعاليات أسبوع السياحة التركي قال «باغلي»: «نعتقد أن العام الحالي سيكون مهما جدا بالنسبة للسياحة التركية، وسيكون نقطة تحول في ظل التوقعات بقفزة كبيرة في الأعداد والعوائد».

وتابع: «سيسهم هذا من دون شك في تقدم تركيا على التصنيفات العالمية، الخاصة بالقطاع السياحي».

وشدد «باغلي» على أن بلاده تمضي بخطى واثقة نحو أهدافها، مضيفا: «البيانات الصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة تؤيد صحة تطلعاتنا، إذ تشير إلى زيادة بمعدل 34.91% في أعداد السياح القادمين إلى تركيا لأول شهرين من العام الجاري».

وأردف: «بفضل الطلب الزائد على السياحة من الدول الأوروبية ورابطة الدول المستقلة، التي تعتبر السوق الرئيسية بالنسبة لنا، نتوقع عوائد تتجاوز 30 مليار دولار بنهاية العام، إذ من المتوقع أن يصل معدل الإنفاق الشخصي للسائح لنحو 750 دولارا».

وحول معدلات الحجوزات الأولية على برامج السياحة قال «باغلي» إنها «تسير بشكل جيد، خصوصا من السياح الألمان والروس».

مضيفا: «هناك زيادة بمعدل 60% في حجوزات السياح من ألمانيا، وزيادة بنحو 30% بالنسبة للسياح الروس».

وتصدر السياح الروس قائمة السياح الأجانب الوافدين إلى تركيا بـ5 ملايين سائح في العام الماضي، تلاهم الألمان بـ3.5 مليون سائح.

وتوقع «باغلي» أن يدخل السياح الألمان والروس منافسة شرسة فيما بينهما، من حيث عدد الوافدين إلى تركيا، إذ من المنتظر أن تصل أعداد سياح البلدين لقرابة 6 ملايين سائح.

وتابع: «هناك زيادة أيضا في حجوزات سياح عدد من الدول مثل بريطانيا وهولندا».

والسياحة واحدة من أهم أعمدة الاقتصاد التركي، لا سيما مع تنوعها ما بين تراثٍ تاريخيّ غني، تكوّن في عصور مختلفة على يد حضارات متنوعة، وطبيعة غنية وخلابة تخطف الألباب.

واستقبلت تركيا خلال العام الماضي 32.4 مليون سائح، وبلغت عائداتها من السياحة نحو 26 مليار دولار، وفق بيانات رسمية.

المصدر | الأناضول+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا السياحة في تركيا