قطر تكشف عن مهرجان ثقافي سنوي لمونديال 2022

الأربعاء 18 أبريل 2018 11:04 ص

قررت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، إقامة مهرجان ثقافي سنوي خلال فترة العد التنازلي لاستضافة البطولة.

وكان الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» قد أعلن، 2 ديسمبر/كانون الأول 2010، منح قطر تنظيم مونديال 2022، بعدما تفوق الملف العربي القطري على ملفات الولايات المتحدة، كوريا الجنوبية، اليابان وأستراليا.

وأوضحت اللجنة القطرية أن هذا المهرجان يعد خطوة جديدة نحو طريقها لاستثمار قوة كرة القدم وبطولة كأس العالم كمنصة لتوحيد الأفراد والشعوب.

وقالت مديرة إدارة الاتصال في اللجنة، «فاطمة النعيمي»: «إن النسخة الافتتاحية من المهرجان الثقافي ستنطلق عام 2019، وسيتم تجربة هذا المفهوم من خلال منطقة للمشجعين سيتم تنظيمها في الدوحة هذا العام، بالتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا».

وأضافت أن «استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في المنطقة، تعد فرصة ذهبية من أجل تفعيل أهمية الثقافة وكرة القدم، وتعزيز دورهما الهام في تقريب المسافات بين الناس على اختلافهم».

وتابعت: «الاحتفال الثقافي السنوي الذي سينطلق عام 2019 سيكون بمثابة العد التنازلي نحو هذه التجربة الثقافية الخاصة عام 2022».

كما أكدت أن الثقافة يمكن أن تقوم بدور هام في تحقيق رؤية اللجنة الرامية لتوحيد الشعوب من خلال استضافة مونديال 2022.

  كلمات مفتاحية

اللجنة العليا للمشاريع والإرث الفيفا مونديال قطر

لجنة المشاريع والإرث: 12 ألف عامل في منشآت «مونديال قطر» دون انتهاكات

للموسم السابع.. انطلاق مهرجان الرطب في قطر