«الحركة القومية» التركي يدعم «أردوغان» مرشحا رئاسيا

الأربعاء 18 أبريل 2018 07:04 ص

أعلن حزب «الحركة القومية» التركي المعارض، دعمه للرئيس التركي الحالي «رجب طيب أردوغان» في الانتخابات المبكرة المزمع إجراؤها في 24 يونيو/حزيران المقبل.

وقال رئيس حزب الحركة القومية التركي «دولت بهتشلي»، اليوم الأربعاء، إن «أردوغان»، هو مرشح حزبه الرئاسي في الانتخابات الرئاسية التي دعا إليه «أردوغان»، اليوم الأربعاء، بعد اجتماع مع «بهتشلي» الذي سبق أن طالب بها.

جاء ذلك في تغريدات لـ«بهتشلي»، على حسابه بموقع «تويتر»، معتبرا أنه أجرى لقاء مثمرا وإيجابيا مع «أردوغان».

وأوضح أنه خلال لقائه بـ«أردوغان» توصلا إلى تفاهم تاريخي فيما يخص إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 يونيو/حزيران المقبل.

وأضاف «بهتشلي»، أن «تحويل المسيرة الضبابية أمامنا، والفترة الوعرة المحاطة بالمخاطر، إلى صالح الشعب التركي، ولفرصة من أجل تركيا، من بين المهام والوظائف الرئيسية لمؤسسة السياسة والضمائر الوطنية التي تشعر بالمسؤولية».

وأشار إلى أن «أردوغان»، أعلن للعالم عبر مؤتمر صحفي، بأن الانتخابات المقبلة ستجرى في 24 يونيو/حزيران المقبل، مشيرا إلى أن الرجوع إلى الإرادة الشعبية وتحريكها، واتخاذ قرار بتقديم موعد الانتخابات كان صائبا وموفقا، في ظل انشغال البلاد بالعديد من المسائل الداخلية والخارجية، مؤكدا أنه جرى تحديد خارطة الطريق الديمقراطية للانتقال إلى النظام الرئاسي في البلاد.

وتمنى «بهتشلي»، أن يعود قرار تقديم موعد الانتخابات بالخير لتركيا وديمقراطيتها وحزبه السياسي (الحركة القومية)، معربا في هذا الإطار عن شكره لـ«أردوغان»، على «حسه السليم وموقفه الناضج».

وتابع: «أعيدها من جديد، مرشحنا الرئاسي هو رجب طيب أردوغان، الجهد منا، والقرار للشعب التركي، والحماية من الله عز وجل».

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة ستجرى في 24 يونيو/حزيران المقبل، بدلا من 2019.

وجاء إعلان «أردوغان» هذا بعد لقاء مع زعيم حزب الحركة القومية «دولت بهتشلي» الذي كان قد دعا أمس الثلاثاء إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

  كلمات مفتاحية

انتخابات رئاسة أردوغان رئاسية برلمانية رئاسيات تركيا 2018

«يلدريم» يعلن بدء إجراءات الانتخابات المبكرة والمعارضة تؤكد استعدادها