تركيا ومصر والإمارات وجهات السعوديين المفضلة خلال عام

الخميس 19 أبريل 2018 06:04 ص

تصدرت تركيا ومصر والإمارات، وجهة السعوديين، خلال الفترة بين أبريل/نيسان 2017 ومارس/آذار 2018، بنسب زيادة 31%، و17%، و13%، على التوالي.

وحسب دراسة لشركة «ترافلبورت»، المتخصصة في مجال تقديم خدمات أنظمة التوزيع العالمية والمنصة الإلكترونية لقطاع السفر التجاري والمُدرجة في بورصة نيويورك، فإنه تم تسجيل زيادة حجمها 65 ألفا إلى تركيا، و190 ألفا إلى مصر، و70 ألفا إلى الإمارات.

واحتلت بنغلاديش المركز الرابع بزيادة بأكثر من 50 ألف حجز بنسبة 16%، فيما جاءت باكستان ارتفاعاً عن 50 ألف حجز بنسبة 6%، حسب صحيفة «الحياة».

وتعد أنظمة التوزيع العالمية بمثابة شبكات ضخمة تعمل بتكنولوجيا فائقة، وتمكن وكلاء السفر، وشركات إدارة الرحلات، والشركات الكبرى، وآخرين، من حجز تذاكر الطيران وغرف الفنادق والبحث عنها، إضافة إلى خدمات تأجير السيارات، وغيرها من المواد المتعلقة في السفر.

وقال المدير الإداري لشركة «ترافلبورت» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا «ماثيو باول»: «عادة ما تكون معدلات الزيادة في حجوزات الطيران ناتجة من زيادة القدرة التشغيلية لشركات الطيران، وبالطبع الزيادة في معدلات الطلب من المسافرين لمختلف الأغراض، سواءً الترفيه، أم الأعمال، أم لأغراض سياسية، والتي تجذب المزيد من الاهتمام التجاري. والنتائج التي نراها هنا تشمل هذه الفئات كلها».

وأضاف «باول»: «تعكس معدلات الزيادة في حجوزات السفر إلى مصر، عمق الروابط الاقتصادية بينها والمملكة. فيما سيكون للجالية المصرية من العاملين في المملكة تأثير لا يستهان به. وتواصل الإمارات تحقيق أرقام إيجابية، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى زيادة قدرة شركات الطيران فيها، إضافة إلى تقديم مناطق جديدة جاذبة للزوار في الإمارات، ما يزيد من قوة قطاع السياحة».

وأشار إلى أن صناعة الطيران في تركيا شهدت تغييراً شاملاً، وظهرت بوجه جديد كلياً عام 2017. إذ سجل مطار أنقرة حصة سوقية قياسية، فيما انتعشت المناطق السياحية الهامة مثل مدينة أنطاليا بشكل ملحوظ. وتشير البيانات إلى أن الزوار من السعودية لعبوا دورا كبيرا في تعزيز هذه الأرقام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سفر السعوديين زيادة ارتفاع الحجوزات علاقات ثنائية مصر الإمارات تركيا