الصين تعفي سياح قطر والإمارات من التأشيرة

الخميس 19 أبريل 2018 08:04 ص

أعفت الصين سياح 59 دولة أجنبية منها روسيا وقطر والإمارات من تأشيرة الدخول إلى أراضيها عند زيارتهم جزيرة هاينان السياحية (جنوب).

وذكرت وكالة شينخوا الصينية، أنه ابتداء من مطلع شهر مايو/أيار المقبل سيكون بمقدور السياح من 59 دولة دخول هاينان من دون فيزا، وذلك في إطار تسهيلات أطلقتها الحكومة الصينية لجذب السياح الأجانب إلى هاينان.

ومع إلغاء الفيزا فإن عدد السياح الإماراتيين والقطريين الذين سيقصدون جزيرة هاينان بهدف السياحة مرشح للزيادة، حيث تمتاز الجزيرة بطبيعة استوائية جميلة.

ولتشجيع السياحة من روسيا إلى الجزيرة الصينية، تم إطلاق رحلات جوية مباشرة من مدن روسية مثل موسكو، نوفوسيبيرسك، إيركوتسك، كراسنويارسك، فلاديفوستوك وخاباروفسك.

وفيما يلي قائمة الدولة المشمولة بسياسة الإعفاء من التأشيرة السياحة:

روسيا، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، النرويج، أوكرانيا، إيطاليا، النمسا، فنلندا، هولندا، الدنمارك، سويسرا، السويد، إسبانيا، بلجيكا، جمهورية التشيك، إستونيا، اليونان، المجر، أيسلندا، لاتفيا ، ليتوانيا، لوكسمبورغ ، مالطا، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، أيرلندا، قبرص، بلغاريا، رومانيا، صربيا، كرواتيا، البوسنة والهرسك، الجبل الأسود، مقدونيا، ألبانيا، الولايات المتحدة، كندا، البرازيل، المكسيك، الأرجنتين، شيلي، أستراليا، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، اليابان، سنغافورة، ماليزيا، تايلند، كازاخستان، الفلبين، إندونسيا، بروناي، الإمارات العربية المتحدة، قطر، موناكو وبيلاروسيا.

وأعلنت قطر الأربعاء، أنها اتفقت مع الصين على إعفاء مواطني البلدين من الحصول على التأشيرة المسبقة للدخول إلى أراضيهما، وقضى الاتفاق بتوجيه جهات الاختصاص إلى إكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الشأن.

وتشارك قطر للمرة الأولى في معرض الصين للرحلات والسياحة الخارجية الرابع عشر (كوتم)، والذي يقام حالياً في العاصمة بكين.

وتقود الهيئة العامة للسياحة وفدا قطريا يضم ممثلين عن 12 شريكا من شركاء قطاع الضيافة ومنظمي الرحلات السياحية في قطر، في إطار سعيها إلى تعزيز حضور العلامة التجارية للوجهة السياحية في السوق الصينية.

وكانت الهيئة العامة القطرية للسياحة والإدارة الوطنية للسياحة الصينية، قد وقعتا خلال سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقا ثنائيا يمنح قطر رسميا صفة الوجهة السياحية المعتمدة في الصين، ما يسمح لها باستقبال السياح من السوق الصينية، والترويج لدولة قطر باعتبارها وجهة سياحية داخل الصين.

  كلمات مفتاحية

الصين قطر الإمارات تأشيرة