حالة توقيف جديدة ترفع عدد الإيرانيين بسجون السعودية لـ10

الجمعة 20 أبريل 2018 12:04 م

كشفت السلطات السعودية، الجمعة، توقيف مقيم إيراني للاشتباه في تورطه بقضايا أمنية، وفقا لموقع «نافذة» الإلكتروني التابع لرئاسة أمن الدولة في المملكة.

وبذلك يرتفع عدد الإيرانيين الموقوفين في سجون المملكة إلى 10 أشخاص.

وأوضحت النافذة أن المقيم الإيراني تم القبض عليه، الأحد الماضي، ولا يزال رهن التحقيق، دون أن تكشف عن هويته، ولا القضايا الأمنية المشتبه في تورطه بها.

ولفتت إلى أن اثنين من الإيرانيين العشرة الموقوفين محكوم عليهما، والباقون قيد التحقيق.

وبينت أن إجمالي عدد الموقوفين من جنسيات مختلفة، بينهم سعوديون، في سجون المباحث بلغ حتى الآن 5 آلاف و319 موقوفا، دون تفاصيل.

وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران، أزمة حادة، منذ إعلان الرياض في 3 يناير/كانون الثاني 2016، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الأخيرة، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة، في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، شمالي إيران، وإضرام النار فيهما، احتجاجا على إعدام «نمر باقر النمر» رجل الدين السعودي (شيعي)، مع 46 مداناً بالانتماء لـ«التنظيمات الإرهابية».

كما يخيم التوتر على العلاقات بين السعودية وإيران، بسبب عدد من الملفات، أبرزها الملف النووي الإيراني الذي ترى الرياض أنه يهدد أمن المنطقة، والملفين اليمني والسوري؛ حيث تتهم السعودية إيران بدعم نظام «بشار الأسد» بسوريا والحوثيين في اليمن.

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الإيرانية توقيف إيراني السعودية إيران

وزير الخارجية الإيراني يشيد بالعاهل السعودي الراحل.. ماذا قال؟