3 عوامل تمهد طريق الأرجنتين نحو التتويج بكأس العالم

الأحد 22 أبريل 2018 01:04 ص

مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم، كل 4 سنوات، تتجه بوصلة التوقعات إلى المنتخب الأرجنتيني كأحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب، في ظل ما يمتلكه من لاعبين مميزين أصحاب مهارات رائعة وعلى رأسهم الأسطورة «ليونيل ميسي» أيقونة برشلونة الإسباني.

ولكن مؤخراً أثار أداء المنتخب الأرجنتيني مخاوف جماهيره عقب الخسارة المذلة على يد نظيره الإسباني بنتيجة 6-1، في المباراة الودية التي جمعتهما في إطار الاستعداد لخوض منافسات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويخوض راقصو التانغو النهائيات القادمة ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كرواتيا ونيجيريا وأيسلندا.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز العوامل التي يحتاجها الأرجنتيني للتتويج بكأس العالم 2018، وهي كالتالي:

الفكر التكتيكي

على المدرب «سامبولي» البحث عن طريقة جديدة تناسب لاعبي الأرجنتين، فالتركيز على الكرة الهجومية قد لا يتناسب وجود مع لاعبين مثل «ماركوس روخو» و«نيكولاس تاجليافيكو»، والعمل على بناء فريق متوازن في الخطوط الثلاث.

كما يعد تقدم «ماكسيميليانو ميزا» المستمر في خط المقدمة بمثابة خطأ يهدد مشوار منتخب الأرجنتين في كأس العالم، حيث إن المستوى الذي ظهر عليه خلال المباراة أمام إسبانيا يؤكد أنه يصلح فقط للعب كبديل بسبب عدم قدرته على الارتداد الدفاعي السريع والمساحات التي يتركها خلفه.

استعادة النجوم

كشفت الهزيمة أمام إسبانيا، أن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني في حاجة إلى خدمات «باولو ديبالا» نجم يوفنتوس الإيطالي الذي غاب بسبب الإصابة.

كما يجب على المدرب «سامبولي» إعادة التفكير في قراره باستبعاد «ماورو إيكاردي» هدف إنتر ميلان الإيطالي، حيث بات الجميع في حيرة من أمرهم أمام استبعاده مقابل الاعتماد على «جونزالو هيجواين».

توهج البرغوث

تمنى جماهير المنتخب الأرجنتيني أن ينقل نجمها الأول «ميسي» توهجه مع برشلونة إلى مباريات كأس العالم مع راقصي التانغو، على أمل مشاهدة تكرار معجزة الأسطورة «دييغو مارادونا» للحصول على لقب كأس العالم 2018.

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين ميسي التانغو مارادونا مونديال روسيا 2018

«ميسي» يتربع على عرش هدافي الأرجنتين ويحصد أفضل لاعب أمام أمريكا

7 معلومات مثيرة عن منتخبات كأس العالم 2018

مونديال 2018: الأرجنتين تبدأ مشوارها بالتعادل أمام أيسلندا