7 معلومات مثيرة عن منتخبات كأس العالم 2018

الأربعاء 6 يونيو 2018 05:06 ص

سلطت صحيفة «ماركا» الإسبانية، الضوء على قوائم المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018، المقرر إقامتها في روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز.

وأعلنت المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال، قوائمها النهائية والرسمية، يوم 4 يونيو/حزيران، وأرسلتها إلى الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا».

ورغم ظهور ملامح أغلب قوائم المنتخبات، خلال الفترة الماضية، فإن الساعات الأخيرة شهدت استبعاد عدة نجوم على رأسهم الألماني «ليروي ساني»، نجم مانشستر سيتي.

ورصدت «ماركا» 7 معلومات مثيرة عن منتخبات كأس العالم 2018، جاءت على النحو التالي: 

108 لاعبين هم عدد اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي بات الأكثر تمثيلاً في المونديال، يليه الدوري الإسباني بـ 78 لاعبًا، ثم الدوري الألماني بـ 62 لاعبًا.

23 لاعباً هم عدد اللاعبين المنضمين إلى منتخب إنجلترا والذين يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح منتخب الأسود الثلاثة الوحيد الذي يشارك بقائمة كاملة جميع لاعبيها في الدوري المحلي.

0 عدد اللاعبين في قائمتي منتخبي السنغال والسويد الذين يلعبون في الدوري المحلي. 

16 لاعباً من مانشستر سيتي الإنجليزي، جعلوه الفريق الأكثر امتلاكا للاعبين في المونديال متفوقا على ريال مدريد 15 لاعبًا، وبرشلونة 14 لاعبا.

45 عاماً هو عمر «عصام الحضري» حارس مرمى منتخب مصر، الأكبر سنا في تاريخ المونديال، في حالة مشاركته، متفوقا على الكولومبي «فريد موندراجون» الذي شارك في مونديال البرازيل وهو في عامه الـ43.

5 مرات، هو عدد مشاركات «رافائيل ماركيز»، مع منتخب المكسيك، والذي سيعادل بظهوره في المونديال الروسي رقم مواطنه «أنطونيو كارباخال»، والألماني «لوثار ماتيوس»، والإيطالي «جيانلويجي بوفون».

67 هو مركز المنتخب السعودي في أحدث تصنيف لمنتخبات العالم والصادر عن الاتحاد الدولي «الفيفا»، ليصبح الأقل تصنيفا بين المنتخبات المشاركة في المونديال.

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا البرازيل ألمانيا فرنسا مانشستر سيتي

3 عوامل تمهد طريق الأرجنتين نحو التتويج بكأس العالم

الماكينات الألمانية.. المنتخب الذي يخشاه الجميع خلال قرعة المونديال