الماكينات الألمانية.. المنتخب الذي يخشاه الجميع خلال قرعة المونديال

الجمعة 17 نوفمبر 2017 11:11 ص

تتجه أنظار العالم وتحديدا عشاق كرة القدم، يوم الجمعة 1 ديسمبر/كانون الأول، إلى العاصمة الروسية موسكو وتحديدا إلى قصر الكرملين، حيث ستجري عملية سحب قرعة مونديال 2018.

وتخشى الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم الوقوع ضمن مجموعة تضم المنتخب الألماني الذي ظهر بمستوى مرعب خلال التصفيات، وحتى خلال المواجهات الودية التي كان أخرها أمام فرنسا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وكرر منتخب الماكينات الألمانية إنجازه الذي حققه منذ 20 عاما، وبالتحديد عام 1997 والذي لم يتلقَ فيه أي خسارة أيضا.

وخاض منتخب ألمانيا، 15 مباراة هذا العام، منها 6 في تصفيات كأس العالم، و5 مباريات في كأس العالم للقارات، و4 مباريات ودية، تمكنوا في تحقيق الفوز في 11 منها وتعادل في الأربعة الأخرى منها 3 وديات، وسجل اللاعبون 43 هدفا وتلقوا 12 هدفا من المنافسين.

وتسعى ألمانيا إلى أن تصبح أول منتخب يفوز باللقب مرتين متتاليتين منذ أن نجح المنتخب البرازيلي في هذا عامي 1958 و1962.

وفي تصريحات تلفزيونية، حدد المدير الفني للمنتخب الألماني، «يواخيم لوف»، المنتخب الذي سيكون أكبر المنافسين لفريقه خلال مونديال روسيا 2018.

وقال «لوف» في لقاء مع قناة «زد دي إف»: «أقوى المنافسين هو المنتخب البرازيلي، الذي تعافى بشكل جيد من هزيمة 1-7 أمام ألمانيا وأصبح أفضل بعض الشيء».

وأكد أن جميع النتائج التي حققها الفريق في المباريات الماضية الودية والرسمية وحفاظه على سجله خاليًا من الهزائم في 21 مباراة متتالية لا تعني شيئًا بالنسبة لمسيرة الفريق المرتقبة في كأس العالم 2018 .

وأضاف «لوف»: «ما تحتاجه في أي بطولة هو أن تتسم بالقوة الذهنية والبدنية. المباريات في الأدوار الفاصلة تكون متكافئة دائمًا، فنحن لن نكرر نتيجة 7 / 1 التي حققها المانشافت أمام المنتخب البرازيلي في المربع الذهبي لمونديال 2014 بالبرازيل».

ورغم افتقاد البطولة هذه المرة لأسماء كبيرة وبارزة مثل هولندا وتشيلي وإيطاليا، إلا أن 9 منتخبات مصنفة في المراكز العشرة الأولى بتصنيف الفيفا العالمي ستشارك في النهائيات فيما سيكون منتخب تشيلي هو الوحيد من أصحاب المراكز العشرة الأولى الذي سيغيب عن النهائيات.

ووزعت المنتخبات ال32 المشاركة في المونديال على أربعة مستويات بناء على التصنيف الصادر عن الفيفا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

  كلمات مفتاحية

منتخب ألمانيا روسيا 2018 منتخب إسبانيا لوف

7 معلومات مثيرة عن منتخبات كأس العالم 2018

نجم منتخب ألمانيا: ارتكبنا خطأ لا يغتفر أمام السعودية

مونديال 2018.. المكسيك تفجر أولى المفاجآت وتهزم حامل اللقب ألمانيا

مونديال 2018.. ألمانيا في اختبار أخير والمكسيك تبحث عن التأهل