مونديال 2018.. المكسيك تفجر أولى المفاجآت وتهزم حامل اللقب ألمانيا

الأحد 17 يونيو 2018 05:06 ص

فجر المنتخب المكسيكي أولى مفاجآت كأس العالم لكرة القدم 2018، بالفوز على حامل اللقب المنتخب الألماني، بنتيجة 1-0، في افتتاح منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة، على ملعب «أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي».

ودخل منتخب ألمانيا المباراة بتشكيل مكون من «نوير، بلاتنهارت، هوميلز، خضيرة، دراكسلر، كروس، فيرنر، أوزيل، مولر، بواتينج، كيميتش».

ودفع منتخب المكسيك بتشكيل من «أوتشوا، سالسيدو، أيالا، مورينو، جاياردو، لايون، جوادرادو، هيريرا، فيلا، لوزانو، تشيتشاريتو».

وبدأ المنتخبات المواجهة بقوة، وأهدر المنتخب المكسيكي فرصة التقدم عن طريق «لوزانو» في الدقيقة الأولى، قبل أن يرد المنتخب الألماني عن طريق «فيرنر» الذي سدد بجوار القائم المكسيكي.

وشكل المنتخب المكسيكي خطورة كبيرة من الهجمات المرتدة، ونجح في تسجيل هدف الفوز عن طريق «لازانو» الذي تلقى تمريرة سحرية من «خافيير هيرنانديز تشيشاريتو»، قبل أن يتخلص من «جوشوا كيميتش» بمراوغة رائعة ويسدد في الشباك، عند الدقيقة 35.

 

 

 

 

وكثف منتخب ألمانيا من هجماته طوال فترات المباراة من أجل إدراك التعادل إلا أن تألق حارس مرمى المنتخب المكسيكي ودفاعه حرمه من ذلك.

وفي الدقيقة 89 حرم القائم الأيمن البديل «جوليان براندت» من التسجيل، بعدما حول تسديدة جناح باير ليفركوزن إلى ركلة مرمى.

وبهذا الفوز يتصدر المنتخب المكسيكي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما احتل نظيره الألماني المركز الرابع والأخير، في انتظار نتيجة مباراة كوريا الجنوبية والسويد، ضمن الجولة الأولى، الإثنين 18 يونيو/حزيران.

وسيلتقي المنتخب الألماني مع نظيره السويدي، بينما يواجه المنتخب المكسيكي منافسه الكوري الجنوبي، 23 يونيو/حزيران الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة.

  كلمات مفتاحية

المكسيك ألمانيا مونديال روسيا

نجم منتخب ألمانيا: ارتكبنا خطأ لا يغتفر أمام السعودية

الماكينات الألمانية.. المنتخب الذي يخشاه الجميع خلال قرعة المونديال

«شفاينشتايغر» يعتزل لعب كرة القدم مع المنتخب الألماني