مونديال 2018.. ألمانيا في اختبار أخير والمكسيك تبحث عن التأهل

السبت 23 يونيو 2018 02:06 ص

يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره السويدي، السبت، على ملعب «فيشت الأولمبي»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «F»، بكأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وكان المنتخب الألماني استهل مشواره في البطولة بالخسارة أمام منتخب المكسيك بنتيجة 1-0، فيما فاز بنفس النتيجة المنتخب السويدي على نظيره الكوري الجنوبي. 

ويبدو أن السويد ستكون خصماً عنيداً أيضاً لكتيبة المانشافت التي يجب عليها أن تُراهن أكثر على الإبداع والسلاسة في الهجوم إن أرادت العودة إلى سكة الانتصارات.

وانهالت الانتقادات على منتخب ألمانيا بعد ظهورها الأول الباهت، بدءًا من اللاعبين أنفسهم الذين اعترفوا بأن عليهم مراجعة أوراقهم، منذ وصولهم إلى روسيا، وليس من عادة المدرب «يواكيم لوف» القيام بتغييرات جذرية، وبالتالي سيكتفي بإجراء بعض التعديلات ضد السويد.

في المقابل، بعد فوزها في مباراتها الافتتاحية على الفريق الآسيوي، لا ينبغي على السويد أن تعقد الأمور كثيراً لأنها ستلعب هذه المباراة بأفضلية وأريحية أمام خصم يعرفها تمام المعرفة.

التشكيل المتوقع

منتخب ألمانيا: «مانويل نوير؛ جوشوا كيميتش، جيروم بواتينج، ماتس هاملز، يوناس هيكتور؛ إلكاي جوندوجان، توني كروس؛ توماس مولر، مسعود أوزيل، ماركو رويس؛ ماريو جوميز».

منتخب السويد: «روبين أولسن؛ ميكايل لوستيج، فيكتور ليندولف، أندرياس جرانكفيست، لودفيج أوجوستينسون؛ فيكتور كلايسون، سيباستيان لارسون، ألبين إيكدال، إيميل فورسبرج؛ ماركوس بيرج، أولا تويفونين».

وفي إطار نفس المجموعة، يُمكن أن تحسم بطاقة أول المتأهلين إلى دور الـ16، حال فازت المكسيك على كوريا الجنوبية، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب «روستوف أرينا».

ويصل منتخب المكسيك بمعنويات مرتفعة وثقة عالية بعد فوزه المذهل على ألمانيا في مباراته الافتتاحية، حيث أظهر في تلك المباراة أنه يملك هجوماً قوياً ودفاعاً صلباً حافظ على نظافة الشباك في ست من مبارياته الثماني الأخيرة، في المقابل، تحتاج كوريا الجنوبية إلى جرعة من الثقة، إذ لم تقدم الكثير من الهجمات ضد السويد.

منتخب كوريا الجنوبية: «جو هيونوو؛ لي يونج، كيم يونججوون، جانج هيونسوو، كيم مينوو؛ كي سونجيوينج، جونج وويونج، لي جايسونج؛ هوانج هيتشان، سون هيوننجمين، لي سيونجوو».

منتخب المكسيك: «جييرمو أوتشوا؛ كارلوس سالسيدو، هوجو أيالا، هيكتور مورينو، خيسوس جاياردو؛ ميجيل لايون، هيكتور هيريرا، أندريس جواردادو؛ كارلوس فيلا، خافيير هيرنانديز، هيرفينج لوزانو».

  كلمات مفتاحية

ألمانيا لوف المكسيك السويد مونديال روسيا

الماكينات الألمانية.. المنتخب الذي يخشاه الجميع خلال قرعة المونديال