تأجيل تشييع جثمان «فادي البطش».. وتنسيق لدفنه بغزة

الأحد 22 أبريل 2018 01:04 ص

أعلن السفير الفلسطيني لدى ماليزيا، «أنور الأغا»، اليوم الأحد، تأجيل تشييع جثمان الأكاديمي الفلسطيني «فادي محمد البطش»، حتى الانتهاء من بعض الإجراءات التنسيقية مع الجانبين الماليزي والمصري.

وقال «الأغا» في تصريحات صحفية، خلال زيارته لجثمان «البطش» بأحد المستشفيات: «من المتوقع الانتهاء من الإجراءات خلال يوم أو يومين، ويعقبها تنسيق مع الجانب المصري لنقل جثمان الشهيد إلى غزة عبر معبر رفح».

وحول التواصل مع الجانب المصري، أكد «الأغا» عدم وجود ممانعة من القاهرة على نقل الجثمان إلى غزة عبر معبر رفح، مضيفا: «تواصلنا مع السفارة المصرية في ماليزيا والسفير المصري أبدى جاهزية لترتيب الأمور، نحن ننسق مع الجانب المصري والأمر متروك لهم في النهاية».

وأضاف: «من المقرر أن تبدأ الإجراءات مع الجانب المصري بعد إعلان الجانب الماليزي انتهاء الإجراءات التي يقوم بها في الوقت الحالي (فيما يتعلق بالطب الشرعي)»، مشددا على «اهتمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بنقل الجثمان وتذليل العقبات أمام ذلك وتحمل فلسطين كامل المصروفات عن نقل جثمان الشهيد وعائلته إلى غزة وفقًا لرغبة عائلته».

كما أشار إلى «ثقة الجهات الفلسطينية في التحقيقات التي تجريها الحكومة الماليزية حول الحادث».

وتجمع الأحد، العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية، والجاليات العربية وبعض المواطنين الماليزيين، أمام مستشفى«Hospital Selayang»  لتوديع الفقيد، اعتقادًا منهم بانتهاء الإجراءات ونقله اليوم للصلاة عليه.

واغتيل الباحث الفلسطيني في علوم الطاقة بماليزيا، السبت بعد إطلاق نحو 10 رصاصات عليه أثناء توجهه إلى أحد المساجد القريبة من منزله بأحد ضواحي العاصمة الماليزية كوالالمبور، التي يعيش فيها برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة منذ 10 سنوات.

وكانت عائلة «البطش» اتهمت الموساد الإسرائيلي بالوقوف خلف حادثة اغتيال نجلها، وقالت العائلة في بيان: «نحن كعائلة نتهم جهاز الموساد الإسرائيلي بالوقوف خلف حادثة اغتيال الدكتور فادي، الباحث في علوم الطاقة».

من جهتها، قالت وسائل إعلام عبرية، إن «البطش»، «مهندس يتبع حماس وخبير طائرات بدون طيار»، في تلميح إلى احتمالية وجود دور للموساد في حادثة الاغتيال.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين ماليزيا مصر فادي البطش اغتيال البطش الاحتلال الإسرائيلي الموساد

التايمز: المخابرات الإسرائيلية تكشف تفاصيل اغتيالها للبطش في ماليزيا