رغم الحصار.. قطر تطلق مشروع «جزيرة جيوان» السكني

الأحد 22 أبريل 2018 02:04 ص

أعلنت قطر عن إطلاق مشروع جزيرة «جيوان» السكني على غرار مشروع «اللؤلؤة»، وذلك بالرغم من الحصار المفروض عليها منذ نحو 11 شهرا.

ودشن رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ «عبدالله بن ناصر آل ثاني»، الأحد، جناح «الشركة المتحدة للتنمية» في معرض «سيتي سكيب 2018» العقاري، كما دشن مشروعها العقاري «جزيرة جيوان».

وبحسب موقع الشركة المتحدة للتنمية، فإن «جزيرة جيوان» تعتبر أحدث مشاريع التطوير العقاري التي تعمل عليها، حيث تقع بجوار مشروعها الرائد «اللؤلؤة-قطر»، وتمتد على مساحة إجمالية تبلغ 400 ألف متر مربع، بمساحة بناء إجمالية 388 ألف متر مربع، على أن تنتهي أعمال الإنشاء والتشييد بالجزيرة بنهاية العام 2021.

وتصل إجمالي الطاقة الاستيعابية للجزيرة من المقيمين 3 آلاف نسمة، و6 آلاف نسمة من الزوار والعاملين على الجزيرة، أي ما يقارب 9 آلاف شخص يوميا.

أما بخصوص الوحدات السكنية على الجزيرة فستحتضن 611 وحدة؛ منها 558 شقة، و26 فيلا بواجهة مائية، و21 فيلا بواجهة بحرية، و6 فلل واقعة على جزر مستقلة، كما تضم 21 ألف متر مربع من محلات البيع بالتجزئة، وعددا من المباني السكنية.

وتوفر «جيوان» مزيجا متميزا من المنتجات العقارية لتلبية متطلبات السكن والاستثمار المختلفة بأنواعها.

ويأتي اسم المشروع مستلهما من لؤلؤة الجيوان، وهي اللؤلؤة المعروفة باستدارتها الكاملة وكبر حجمها وجمال لونها الأبيض المشبع بالحمرة.

وصممت «جيوان» في موقع استراتيجي بجوار جزيرة «اللؤلؤة-قطر» وشاطئ الخليج الغربي، وتجمع بين السكن والاستثمار ومحلات البيع بالتجزئة، في مجمع سكني مصمم ضمن أفضل سبل العيش المعاصرة، يستهدف أولئك الذين يبحثون عن نمط حياة بطابع عالمي.

وتضم الجزيرة مدينة ترفيهية وممشى الـ«كريستال» الخارجي المكيف الذي يمتد على طول الجزيرة، ومنتزهات ومناطق خضراء ومحلات البيع بالتجزئة التي تطل على الواجهة المائية، ما من شأنه جذب مختلف العلامات التجارية الجديدة إلى الدوحة.

كما توفر الجزيرة مختلف المنتجات العقارية ومرافق ترفيهية وناديا رياضيا ومسجدا.

كما يتميز المشروع بفلل الجزر المستقلة التي تتميز بخصوصيتها المطلقة على الشاطئ والمرسى الخاص بها، بالإضافة إلى الواجهة البحرية ذات المراسي الخاصة.

  كلمات مفتاحية

جزيرة جيوان جزيرة اللؤلؤة مشروع سكني الشركة المتحدة للتنمية حصار قطر