السعودية.. تأجيل وضع حجر أساس مشروع «القدية» الترفيهي إلى السبت

الثلاثاء 24 أبريل 2018 08:04 ص

أجلت السعودية وضع حجر أساس مشروع «مدينة القدية» الترفيهي إلى السبت المقبل.

وكان من المقرر أن يدشن الملك «سلمان بن عبدالعزيز» المشروع في العاصمة الرياض، الأربعاء، إلا أن وكالة الأنباء السعودية (واس)، ذكرت دون الإفصاح عن سبب التأخير: «سيفتتح الملك سلمان السبت المقبل، مشروع القدية، وهو الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الجديدة في المملكة».

وفي طور التجهيز والإعداد لمشروع القدية الترفيهي، وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي للمملكة) مؤخرا، مع شركة «سكس فلاغز - Six Flags»، الرائدة عالميا في المتنزهات الترفيهية، اتفاقية لتطوير وتصميم متنزه يحمل علامتها التجارية في منطقة القدية التي تمثل الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الأولى في المملكة، والذي من المتوقع افتتاحه عام 2022.

ويأتي تطوير متنزه القدية في إطار استراتيجية «رؤية المملكة 2030» الشاملة التي تهدف إلى تعزيز قطاع الثقافة والترفيه وبناء بيئة ترفيه بمعايير عالمية في المملكة عبر جذب المستثمرين المحليين والدوليين وعقد شراكات مع شركات الترفيه العالمية.

وسيوفر مشروع «القدية» بيئات مثالية ومتنوعة تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطلق، وتجربة برية ممتعة، إضافة إلى رياضة السيارات، وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من الفنادق عالمية.

ويقود ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» تغييرات حادة في الطبع المحافظ للسعودية، وكان من أبرز مظاهرة إنشاء «هيئة الترفيه».

وخلال الأشهر الأخيرة، فجرت أنشطة تلك الهيئة في مدن سعودية بينها جدة (غرب) والرياض (وسط) والدمام (شرق)، والتي تضمنت حفلات راقصة وغنائية، صراعا محتدما بين التيارين المحافظ والليبرالي.

إذ يرى التيار المحافظ في تلك الأنشطة «تغريباً» و«مسخاً» لهوية المجتمع السعودي المحافظ بطبعه، بينما دافع عن الهيئة التيار الليبرالي بشدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القدية السعودية الرياض تأجيل الملك سلمان