توقعات ببلوغ التجارة الإلكترونية في السعودية 8.5 مليارات دولار

الخميس 26 أبريل 2018 11:04 ص

توقع رئيس لجنة التجارة الإلكترونية في غرفة الرياض «يزيد الطويل»، بلوغ حجم قطاع التجارة الإلكترونية 32 مليار ريال (8.5 مليارات دولار) في 2020.

ووفق بيان للغرفة، الخميس، أشار «الطويل» إلى أن القطاع ما يزال في بداية الطريق، «وهناك تحديات كثيرة تواجه هذا القطاع الناشئ»، بحسب «الأناضول».

ويقدر حجم سوق التجارة الإلكترونية بالمملكة أكثر من 29 مليار ريال (قرابة 7.7 مليارات دولار) في 2017، بحسب تقرير سابق لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

ووفق حسابات بيانات المصرف المركزي، ارتفعت مبيعات عمليات نقاط البيع في السعودية، 28.1% في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلى 5.4 مليارات دولار، مقارنة بـ 4.2 مليار دولار في الفترة المناظرة من 2016.

وسمحت مؤسسة النقد العربي السعودي (المصرف المركزي)، الشهر الماضي، باستخدام بطاقة الصراف الآلي الصادرة عن البنوك العاملة في البلاد، للشراء من مواقع التجارة الإلكترونية المحلية والأجنبية، اعتبارًا من مطلع أبريل/نيسان الجاري.

ورفعت المؤسسة ذاتها في فبراير/شباط الماضي، الحد الأقصى للشراء بالبطاقات المصرفية في نقاط البيع داخل أسواق التجزئة 10 أضعاف، لدعم الدفع الإلكتروني وخفض التعاملات النقدية في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية تجارة إلكترونية غرفة الرياض تجارة الطويل

السعودية واحدة من أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في العالم