وصول جثمان العالم الفلسطيني «فادي البطش» إلى غزة

الخميس 26 أبريل 2018 03:04 ص

وصل جثمان العالم الفلسطيني، «فادي البطش»، إلى قطاع غزة، الخميس، وذلك عبر معبر رفح البري، قادما من القاهرة.

وأجريت مراسم رسمية لاستقبال جثمان العالم الفلسطيني في علوم الطاقة، الذي اغتيل السبت الماضي، أثناء مغادرة منزله متوجهًا لأداء صلاة الفجر، في إحدى ضواحي العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكان في استقبال الجثمان في الجانب الفلسطيني من معبر رفح المئات من الشخصيات الرسمية ورموز الفصائل الفلسطينية، وقادة حركة «حماس» وذراعها العسكرية «كتائب القسام».

ونقل جثمان «البطش» (35 عامًا)، جوًا الأربعاء، من ماليزيا إلى العاصمة المصرية القاهرة ومن ثم نقل برا إلى قطاع غزة.

ورافق جثمان «البطش» من ماليزيا إلى قطاع غزة زوجته وأبناؤه الثلاثة (ابن وابنتان)، بحسب «الأناضول».

وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، حتى اليوم، اتهمت عائلة «البطش» الموساد الإسرائيلي بالتورط فيه، كما اتهمت السلطات الماليزية كذلك «دولة شرق أوسطية معنية بتدمير كفاءات الشعب الفلسطيني» (في إشارة لإسرائيل)، مؤكدة استمرار التحقيقات.

ونعت حركة «حماس» في قطاع غزة، «البطش»، ووصفته بأنه «ابن من أبنائها البررة، وفارسا من فرسانها، وعالمًا من علماء فلسطين الشباب، وحافظا لكتاب الله».

كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن «البطش»، «مهندس في حماس وخبير طائرات بدون طيار»، في تلميح إلى احتمالية وجود دور للموساد في حادثة الاغتيال.

وفي وقت سابق،  أفاد نائب رئيس الوزراء الماليزي وزير الداخلية «أحمد زاهد حميدي»، بأن الحكومة تبحث احتمالية تورط وكالات أجنبية باغتيال الأكاديمي الفلسطيني.

وأمر الوزير الماليزي شرطة بلاده بـ«إجراء تحقيق شامل في القضية، بما في ذلك الحصول على مساعدة الإنتربول (منظمة الشرطة الجنائية الدولية)، وآسيانبول (الجهة الرسمية المكونة من أجهزة الشرطة التابعة لرابطة أمم جنوب شرق آسيا) وغيرهما من الوكالات المعنية».

  كلمات مفتاحية

فادي البطش حماس غزة ماليزيا الموساد إسرائيل

«نيويورك تايمز»: أدلة تؤكد اغتيال الموساد الإسرائيلي لـ«البطش»

التايمز: المخابرات الإسرائيلية تكشف تفاصيل اغتيالها للبطش في ماليزيا

حماس تعلن توقيف عميل للموساد متورط باغتيال فادي البطش