«الدولة الإسلامية» يعدم عراقيين اثنين مؤيدين للانتخابات المقبلة

السبت 28 أبريل 2018 01:04 ص

بثت وكالة أنباء «أعماق» الناطقة باسم تنظيم «الدولة الإسلامية»، شريطا مصورا ظهر فيه قيام مقاتلين من التنظيم بإعدام «اثنين من الداعين» للانتخابات البرلمانية، التي تجري في العراق الشهر المقبل، رميا بالرصاص، في بلدة الطارمية بمحافظة صلاح الدين، شمال بغداد.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية»، أنه سيهاجم مراكز الاقتراع في العراق خلال الانتخابات البرلمانية.

وفي رسالة صوتية تم بثها الأحد الماضي، اتهم المتحدث باسم التنظيم «أبوالحسن المهاجر»، الحكومة العراقية بأنها «وكيل لإيران»، وحذَّر من أنه سيجري استهداف كل من يرشّح نفسه أو يصوت في الانتخابات العراقية، المقرّرة في 12 مايو/أيار المقبل.

وقال المسؤولون العراقيون إنه ستتم إحاطة مراكز الاقتراع بحراسة مشددة.

وأعلن رئيس الوزراء، «حيدر العبادي»، النصر في ديسمبر/كانون الأول الماضي على تنظيم «الدولة الإسلامية»، الذي كان يسيطر على ثلث العراق في 2014، ولكن التنظيم لجأ إلى استخدام أساليب حرب العصابات بعد هزيمته.

وتشتعل منافسة حادة بين «المالكي» و«العبادي»، إلى جانب القائد البارز بقوات الحشد الشعبي «هادي العامري»، وذلك في الانتخابات البرلمانية الأولى بعد هزيمة تنظيم «الدولة الإسلامية».

يشار إلى أن البرلمان العراقي تسلم، في وقت سابق، طلبا موقعا من 144 نائبا (من أصل 328)، بينهم رئيس المجلس «سليم الجبوري»، لتأجيل موعد الانتخابات، بسبب عدم استقرار المحافظات المحررة من تنظيم «الدولة الإسلامية»، وبقاء أكثر من 2.5 مليون نازح بعيدا عن ديارهم.

ولكن المحكمة الاتحادية في العراق (أعلى سلطة قضائية في البلاد)، رفضت تأجيل الانتخابات البرلمانية والمحلية، وقررت عقدها في موعدها في 12 مايو/أيار المقبل.

  كلمات مفتاحية

العراق الانتخابات العراقية الدولة الإسلامية

قبيلة عراقية تطالب بتسليحها لحمايتها من «الدولة الإسلامية»