السعوديون يحتلون المركز الأول عالميا في الإنفاق على السفر

الأحد 29 أبريل 2018 09:04 ص

أظهر تقرير لشركة «فيزا» العالمية لتكنولوجيا المدفوعات احتلال السعوديين للمركز الأول عالمياً في الإنفاق على السفر.

وأظهر التقرير، الذي يتناول التوجهات العالمية على صعيد السياحة والسفر، أن المسافرين من الإمارات والسعودية والكويت يعتمدون بشكل كبير على الأدوات الإلكترونية في كل مرحلة من مراحل سفرهم.

ويحرص 97% من الإماراتيين و93% السعوديين و85% من الكويتيين على الاتصال بالإنترنت عند وجودهم في الخارج، بحسب التقرير الذي عرضه موقع «العربي الجديد».

وعلى صعيد إنفاق المسافرين خلال رحلاتهم بأكملها، بما في ذلك مرحلة الحجز والنفقات في الوجهة، حل المسافرون من السعودية في المركز الأول عالمياً، إذ يعتزمون إنفاق 4800 دولار بالمتوسط في الرحلة التالية، وحل الصينيون في المركز الثاني بـ4034 دولاراً، والأستراليون بـ3529 دولاراً، والأميركيون بـ3500 دولار والكويتيون بـ3474 دولاراً.

ويعتزم المسافرون من الإمارات إنفاق 3430 دولاراً، وهو أعلى من المبلغ المتوسط العالمي البالغ 2443 دولار.

علاوة على دراسة المحفزات وسبل التخطيط، كشفت «دراسة توجهات السفر في العالم» التي استطلعت آراء مسافرين من 27 دولة ومنطقة، عن عدد من التوجهات الإجمالية للسفر التي من المتوقع أن تستمر خلال عام 2018.

وقد يقلّ متوسط مدة الرحلات عالمياً، لكن المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي ما زالوا يفضلون الرحلات الطويلة.

ويبلغ المتوسط العالمي لمدة الرحلة حالياً 8 ليالٍ مقارنة مع 9.5 ليالٍ في عام 2015، بينما يبلغ متوسط مدة رحلة المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي 9 ليال للمسافرين من الإمارات، و10 ليال للمسافرين من الكويت و14 ليلة للمسافرين من السعودية.

وتساعد التكنولوجيا بعض المسافرين على التنقل بشكل أفضل بين وجهاتهم، إذ حرص 88% من المسافرين على الاتصال بالإنترنت أثناء سفرهم إلى الخارج، في حين أن النسبة تكبر عند المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، إذ يستخدم 97% من الإماراتيين جهاز الهاتف المتحرك للاتصال بالإنترنت أثناء رحلتهم و93% من السعوديين و95% من الكويتيين.

ويستخدم نصف المسافرين تقريباً (44%) على مستوى العالم تطبيقات مشاركة وسائل النقل بمجرد وصولهم إلى وجهتهم.

ويتجاوز المسافرون من الإمارات هذا الرقم بشكل ملحوظ، إذ يستخدم 71% منهم هذه التطبيقات في وجهات سفرهم.

وفي المقابل، نادراً ما يستخدم المسافرون من الكويت والسعودية تطبيقات مشاركة وسائل النقل أثناء السفر، إذ يستخدم 11% فقط من المسافرين من السعودية و6% من المسافرين الكويتيين هذه التطبيقات.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

الإنفاق على السفر وسائل النقل تطبيقات إلكترونية شركات السياحة توجهات السفر

المركزي السعودي: ارتفاع إنفاق المواطنين 31.7% في الأسبوع السابق لرمضان